شريط الأخبار

ضمن حملتها المستمرة لضبط التعديات على الشبكة

شركة توزيع الكهرباء تواصل ضبط ومصادرة خطوط سرقة الكهرباء "القلابة"

09:01 - 14 تموز / يناير 2015

شركة الكهرباء تصادر خطوط كهرباء غير شرعية من المواطنين
شركة الكهرباء تصادر خطوط كهرباء غير شرعية من المواطنين

فلسطين اليوم - غزة

نفذ قسم التفتيش بمقر شركة توزيع الكهرباء بمدينة غزة مساء أمس، حملة لضبط وإزالة ومصادرة خطوط الكهرباء المسروقة والقلابة في معسكر الشاطئ، والتي تزيد من معاناة المواطنين، وتحرمهم من حقهم الطبيعي في الكهرباء وفق جدول التوزيع بين المناطق، حيث تم إزالة وتنظيف الخطوط غير الشرعية من محول أبو حطب ونسمان والأحرار في المعسكر.

وقد حرر قسم التفتيش محاضر ضبط لهذه الخطوط في مكان الحدث بعد مصادرتها، وأشرف على الحملة المكونة من فرقتي تفتيش وقوة من الشرطة كل من م . بسام البس مدير مقر غزة وم . توفيق أبو سرية رئيس قسم التفتيش ، حيث أكد م . البس ، بأن هذه الحملة مستمرة حتى تحقيق أهدافها المتمثلة في تنظيف كافة المحولات الموجودة في مدينة غزة من خطوط سرقة الكهرباء والخطوط القلابة ، لما تمثله من تعدي على شبكة الكهرباء العامة وانتهاك لحقوق المواطنين وحرمانهم من حقوقهم في التمتع بتيار كهربائي مستمر وقوي.

وأضاف م. البس بأن هذه الخطوط تشكل خطورة كبيرة نتيجة تسببها في زيادة الأحمال على المحولات وعلى شبكة الكهرباء العامة ، مما يؤدي إلى إحتراق "الفيوزات" بشكل مستمر، ويهدد سلامة المكونات الأساسية لتلك الشبكة ويجعل من الصعوبة بمكان ضمان استمرارية تزويد المواطنين بحقهم في الكهرباء ، وبالتالي زيادة معاناتهم.

وقال بأن بعض المواطنين يستعينون ببعض الأشخاص منعدمي الضمير لمساعدهم على مد هده الخطوط غير الشرعية مقابل مبلغ مالي ، وهم يتكسبون من معاناة المواطنين دون أي وازع ديني او أخلاقي ، وأكد على أن الشركة تلاحق هؤلاء المتكسبين قضائياً ، وبالفعل فإن العديد منهم رهن الإعتقال حالياً ، مطالباً المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي شخص يعمل في هدا المجال غير الشرعي .

كما أكد مدير المقر بأن العديد من المواطنين تقدموا بشكاوي بهدا الخصوص ، وطالبوا بمساعدتهم في التخلص من هده الظاهرة التي تؤدي إلى عدم انتظام برنامج التوزيع وبالتالي حرمانهم من حصتهم الطبيعية المخصصة لمناطقهم وفق جدول التوزيع العادل ، وقال بأن الواقع الكهربائي العام يعاني من أزمة حقيقية نتيجة غياب الوعي والمسئولية الكافية لدي عدد من المواطنين الذين ينظرون لمصالحهم الشخصية دون مصلحة المجتمع الذي يعيشون فيه ، مؤكدا بأن الشركة وبتوجيه من إدارتها لن تتواني في القضاء على تلك الخطوط غير الشرعية ، متمنيا تعاون كافة قطاعات المجتمع في هذا الجهد وكذلك المواطنين للإبلاغ عن أي حالات غرضها التعدي على شبكة الكهرباء العامة وصولاً للقضاء التام على هذه الظاهرة الخطيرة .

انشر عبر