شريط الأخبار

الليلة وفجر اليوم الأربعاء:

اعتقالات واسعة بالضفة وأكبر حملة عسكرية في "بيت أمر "

08:54 - 14 حزيران / يناير 2015

اعتقالات ليليلة متواصلة
اعتقالات ليليلة متواصلة

فلسطين اليوم - رام الله

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" الليلة وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مدن متفرقة من الضفة المحتلة، طالت أكثر من 25 مواطناً، بينهم 18 مواطناً من بلدة بيت أمر شمال الخليل خلال حملة عسكرية واسعة على البلدة.

وأفاد الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر محمد عوض، بان البلدة شهدت حملة عسكرية واسعة شملت جميع احياء البلدة، وتم مداهمة عشرات المنازل واعتقال 18 مواطنا وهم، محمود يوسف نصري علقم (17عاما)، وعماد احمد خليل ابو هاشم (24عاما)، وعمر احمد عياد عوض(28عاما)، ومحمد ابراهيم عبد الحميد ابو مارية (19عاما)، وعايش عبد الناصر عايش اخليل( 19عاما)، وشقيقه محمد (18عاما)، وحمزة محمد عزمي اخليل (18عاما)، وامير محمد عبد الجواد اخليل (16عاما)، وصلاح صالح كامل العلامي( 25عاما)، ومؤيد وليد ابراهيم طومار (22عاما)، ويحيى ادم سالم اخليل (25عاما)، وشقيقه محمد (22عاما)، ويوسف محمود حمدا لله ابو مارية(38عاما)، وجهاد رائد مقبل( 18 عاما)، وشادي ابراهيم محمد بحر (24عاما)، ومحمود عماد خليل اخليل (21عاما)، ومالك بسام محمود االطيط (16عاما)،  محمود بدر محمود اخليل (28عاما).

وأشار عوض، الى اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال  اثناء عملية الاعتقال في عدة احياء في البلدة ما ادى الى اصابة خمسة مواطنين بينهم فتاه بالرصاص المطاطي تم علاجهم من قبل الاسعاف الهلال الاحمر في بيت امر.

كما تم الاعتداء على عدد من المواطنين وعائلات المعتقلين بالضرب اثناء الحملة.

فيما ذكرت مصادر عبرية، صباح اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اعتقل 8 مواطنين من مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وحسب ذات المصادر، فإن 7 من المعتقلين قالت قوات الاحتلال أنهم شاركوا في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين، مبينةً أنه تم اعتقالهم من قرى جنوب غرب بيت لحم؛ فيما اعتقل آخر من عناصر حركة حماس قرب الخليل.

وأشارت إلى أنه تم تحويل جميع المعتقلين للتحقيق معهم من قبل "الشاباك".

انشر عبر