شريط الأخبار

فيسبوك يقدم خدمة "الأطفال المفقودين"

08:54 - 14 تشرين ثاني / يناير 2015

فيسبوك يقدم خدمة الأطفال المفقودين
فيسبوك يقدم خدمة الأطفال المفقودين

فلسطين اليوم - غزة


أطلق موقع فيسبوك، الثلاثاء، مبادرة جديدة للمساعدة في البحث عن الأطفال المفقودين، من خلال إبلاغ مستخدمي الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم بالحالات المختلفة، بغرض تقديم المساعدة.

ويتعاون فيسبوك في هذه المبادرة، التي سيطلقها في الولايات المتحدة، مع مؤسسة "إن.سي.إم.إي.سي"، المعنية بالأطفال المفقودين والمستغلين.

وبدأ فيسبوك منذ عام 2011، التعاون مع نظام "أمبير ألرتس"، المعني بحالات اختطاف الأطفال في الولايات المتحدة، من خلال تخصيص صفحات خاصة لتلك الحالات، ولكن مع النظام الجديد سيتم تلقائيا إرسال أخبار في صورة رسائل تنبيهية إلى الأشخاص المتواجدين بالقرب من مكان البحث.

وستتضمن الرسائل التنبيهية معلومات بشأن الأطفال المفقودين وصور خاصة بهم، وهي التنبيهات التي ستظهر على الكمبيوتر الشخصي أو الأجهزة المحمولة، لضمان الوصول لأكبر عدد من المستخدمين المتواجدين بالقرب من مواقع البحث.

ويمكن لمن يتلقى هذه التنبيهات أن يضغط لمعرفة المزيد من المعلومات بشأن الحالة بشكل عام ومشاركتها مع أصدقائه، وهو ما أكدته المسؤولة في فيسبوك، إميلي فاشير، لصحيفة "يو.إس.إيه توداي"، بقولها "إذا ما تسلمت أحد هذه الرسائل، فأعلم أنه بمقدورك تقديم المساعدة".

ووفقا لموقع "ماشبل"، فإن المستخدمين لن يحتاجوا للتسجيل في الخدمة، كما أن فيسبوك لن يمنح المستخدمين خيارا لإيقاف استلام هذه الرسائل، علما أن فاشير أكدت أن المستخدم لن يتلقى سوى رسالة أو رسالتين سنويا.

انشر عبر