خبر مخطط « إسرائيلي » لإسكان مهاجري فرنسا في مستوطنات القدس

الساعة 07:29 م|13 يناير 2015

فلسطين اليوم

كُشف النقاب مساء اليوم، الأربعاء، عن مخطط « إسرائيلي » يرمي إلى توسيع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس « الشرقية » المحتلة بهدف إسكان مهاجرين فرنسيين يهود فيها.

واستغل رئيس الوزراء « الإسرائيلي » بنيامين نتنياهو، ووزراؤه الاعتداءات التي وقعت في باريس، الأسبوع الماضي، لدعوة يهود فرنسا إلى الهجرة إلى « إسرائيل »، وسط رفض وغضب من جانب المسؤولين الفرنسيين.

وكشفت القناة الثانية للتلفزيون « الإسرائيلي »، مساء اليوم، عن أن وزير الإسكان الإسرائيلي، أوري أريئيل، بعث برسالة إلى مجلس المستوطنات، في الأيام الأخيرة، وقال فيها إن « إسرائيل » تستعد لاستقبال عدد كبير من المهاجرين اليهود الفرنسيين وأنه ينبغي الاستعدادا « لإسكان جماعي » لهم والعمل على توسيع المستوطنات.

وأضاف أريئيل في رسالته أنه « لا شك في أن يهود فرنسا يشعرون بالتعاطف مع المشروع الاستيطاني » وأن « وزارة الإسكان ستعمل على توسيع المستوطنات من أجل استيعاب المهاجرين اليهود الفرنسيين » وأن على مجلس المستوطنات الاستعداد لذلك.

والجدير بالذكر أن عدد المهاجرين اليهود الفرنسيين إلى « إسرائيل » تزايد في السنوات الأخيرة، وبلغ عددهم في العام 2014 الفائت، أكثر من ستة آلاف، وكان هذا ضعف عددهم في العام 2013، وأنه يتوقع أن يهاجر إلى « إسرائيل » خلال العام 2015 الحالي نحو 10 آلاف يهودي فرنسي.

وتأتي هذه المعطيات الرسمية من دون علاقة بالاعتداءات على صحيفة « شارلي ايبدو » والمتجر اليهودي في باريس الأسبوع الماضي.

ووفقا لادعاء وزارة استيعاب الهجرة ودائرة الإحصاء المركزية في « إسرائيل »، فإن أحد الأسباب الرئيسة لهجرة اليهود الفرنسيين إلى « إسرائيل » هو العداء للسامية في المجتمع الفرنسي.