شريط الأخبار

الوزير أبو شهلا: حل جميع مشاكل موظفي غزة خلال فترة قصيرة

07:01 - 13 تشرين أول / يناير 2015

موظفو غزة
موظفو غزة

فلسطين اليوم - غزة


قال وزير العمل في حكومة التوافق الفلسطينية، مأمون أبو شهلا، إن حكومته ستعمل على حل جميع مشاكل موظفي حكومة قطاع غزة السابقة، خلال فترة زمنية قصيرة.

وأضاف أبو شهلا خلال مؤتمر صحفي عقده أمام مقر مجلس الوزراء في مدينة غزة، مساء اليوم الثلاثاء، أن "وزراء حكومة التوافق اتفقوا خلال اجتماعهم اليوم على أن جميع الموظفين لديهم آمان وظيفي وسيتم حل جميع مشاكل الموظفين في غزة خلال فترة قصيرة".

وشدد على أن الحكومة الفلسطينية ستظل ملتزمة بإيجاد حلول إدارية عادلة ومنصفة لجميع موظفي السلطة الفلسطينية دون أي تمييز بينهم، وفق القوانين الفلسطينية واتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح الموقع بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال "نحن شعب واحد ونعيش ذات المأساة، وسيكون هناك عمل مشترك بين الحكومة ونقابة الموظفين العموميين في غزة وقريباً سيكون هناك نتيجة لهذا العمل".

وأشار إلى أن حكومة التوافق تجري اتصالات مع جهات دولية منها الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي للضغط على "إسرائيل" من أجل تحويل المستحقات الضريبية للسلطة الفلسطينية حتى تتمكن الحكومة من الوفاء بالتزاماتها تجاه الموظفين.

واقتحم العشرات من موظفي حكومة قطاع غزة السابقة التي كانت تديرها حركة حماس، صباح اليوم الثلاثاء، مقر مجلس الوزراء، غرب مدينة غزة احتجاجاً على "عدم صرف رواتبهم".

انشر عبر