شريط الأخبار

منتخبا عُمان والكويت يودعان أمم آسيا مبكرا

01:58 - 13 تموز / يناير 2015

بطولة أمم أسيا لكرة القدس
بطولة أمم أسيا لكرة القدس

فلسطين اليوم - وكالات

ودع منتخبا عُمان والكويت رسميا بطولة أمم آسيا لكرة القدم، بعد خسارتيهما على التوالي، اليوم الثلاثاء أمام المنتخب المستضيف أستراليا ومنتخب كوريا الجنوبية.

وفي اللقاء الأول الذي أقيم على إستاد مدينة كانبرا ضمن منافسات المجموعة الثانية، تلقى المنتخب الكويتي هزيمته الثانية تواليا وسقط هذه المرة أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدف وحيد جاء في الدقيقة السادسة والثلاثين من زمن الشوط الأول للقاء عبر اللاعب نام تي هي الذي استغل عرضية زمليه تشا دو ري وارتقى من فوق مدافعي الكويت ووضع الكرة على يمين الحارس.

وأصبح منتخب كوريا الجنوبية بهذا الفوز الصعب أول المتأهلين للدور الثاني بعد تحقيقه الفوز الثاني ليصبح رصيده 6 نقاط اعتلى بها صدارة المجموعة مؤقتا، بينما ودع منتخب الكويت البطولة مبكرا بهذه الهزيمة، وهو كان تلقى هزيمة قاسية في افتتاح البطولة أمام منتخب أستراليا برباعية مقابل هدف.

وفي اللقاء الثاني الذي جرى على إستاد مدينة سيدني، لم يكن حال المنتخب العُماني أفضل من جاره الكويتي، وتلقى الخسارة الثانية والتي جاءت هذه المرة أمام البلد المستضيف منتخب أستراليا برباعية نظيفة جاءت على مدار شوطي اللقاء.

وضمنت أستراليا بهذا الفوز التأهل أيضا برفقة منتخب كوريا الجنوبية، ويبقى اللقاء الأخير بينهما لتحديد بطل هذه المجموعة.

وانهى منتخب أستراليا الشوط الأول لصالحه بثلاثية نظيفة، وافتتح له مات مكاي التسجيل في الدقيقة الرابعة والعشرين من أمام المرمى بعد أن استغل رأسية المخضرم تيم كاهيل، وبعد دقيقتين سجل روبي كروس الهدف الثاني بعد أن كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس العُماني علي الحبسي ووضع الكرة من بين قدميه في الشباك.

وقبل دقيقة من نهاية الشوط منح الحكم أستراليا ضربة جزاء ليترجمها مارك ميليغان بسهولة في شباك الحارس الحبسي، لينتهي الشوط بتقدم أستراليا بثلاثية مستحقة.

وفي الشوط الثاني، واصلت أستراليا أفضليتها ليسجل لاعبها تومي جوريتش الهدف الرابع في الدقيقة السابعة والسبعين من تسديدة قوية.

انشر عبر