شريط الأخبار

الأسيرات في "هشارون" شهدن أوقاتا صعبة خلال الموجة الثلجية

09:18 - 12 تموز / يناير 2015

أسيرات في سجون الإحتلال
أسيرات في سجون الإحتلال

فلسطين اليوم - وكالات

قال تقرير حقوقي، إن الأسيرات الفلسطينيات في سجن "هشارون" الإسرائيلي شهدن أوضاعا صعبة خلال العاصفة الثلجية الأخيرة، بسبب ظروفهن الاعتقالية الصعبة.
وقال "نادي الأسير الفلسطيني" في تقرير صحفي له، اليوم الاثنين (12|1)، إن الأسيرات يفتقرن لأبسط وسائل التدفئة، كما أن معظم النوافذ في السّجن غير محكمة الإغلاق، بالإضافة إلى النقص الحاد في عدد الأغطية.

وأضاف أن الأسيرات المريضات هنّ أكثر من عانى من البرد القارس، ومنهن الأسيرة الجريحة أمل طقاطقة من بيت لحم، والتي اعتقلتها قوات الاحتلال الشهر الماضي بعد إصابتها بجروح بليغة، حيث جرى نقلها من مستشفى "هداسا" إلى سجن "هشارون" الأسبوع الماضي قبل إكمالها العلاج، علماً أنها لا تستطيع الحركة سوى على كرسي متحرك، وتحتاج لعلاج فيزيائي حتى تتمكن من المشي.

وأشار التقرير، إلى أن الأسيرة بشرى الطويل من البيرة، أصبحت تعاني من آلام حادة في الظهر والقدمين بسبب البرد القارس، كما واشتكت من الإهمال الطبي داخل السجن، حيث تعاني أيضاً من آلام حادة بأذنها، ولا يقدّم لها العلاج اللّازم.

ومن الجدير ذكره، أن سجن "هشارون" يحتوي على 22 أسيرة، منهن أربع قاصرات هن؛ الأسيرة ملاك الخطيب (14 عاماً) من بلدة حزما، والمقدسيتين يثرب ريان (16 عاماً) وديما السواحرة (16 عاماً)، بالإضافة إلى هالة أبو سل (17 عاماً) من مخيم العروب في الخليل.

انشر عبر