شريط الأخبار

منظمة الإسعاف الأولي توزع مواد طارئة لـ369 أسرة غزية

08:26 - 12 تشرين أول / يناير 2015

مساعدات
مساعدات

فلسطين اليوم - غزة- وكالات

قالت منظمة الإسعاف الأولي -المساعدة الطبية الدولية-، إنه تم توزيع مواد طارئة إغاثية لـ369 أسرة متضررة من المنخفض الجوي في قطاع غزة.

وأضافت المنظمة في بيان صدر، مساء اليوم الاثنين، أن فريقا يعمل منذ ثلاثة أيام في القطاع، لتوزيع معدات الطوارئ للأسر في مناطق عبسان الكبيرة، وخزاعة، وجميزة السبيل، والشوكة، والفخاري، وشرق المغازي، وشرق البريج، وجحر الديك في القطاع، في أعقاب الأمطار الغزيرة التي تسببت بحدوث فيضانات في بعض المناطق السكنية، وأدت إلى تشريد عشرات العائلات.

وأشارت إلى أن ما يعادل 2,514 شخصا تلقوا؛ مواد طارئة بما فيها فرشات وبطانيات وأدوات النظافة، وأدوات المطبخ، ومصابيح، بتمويل من مركز الأزمات في وزارة الخارجية الفرنسية للشؤون الخارجية والتنمية الدولية، وبالتنسيق مع مجموعة المأوى، ووزارة الشؤون الاجتماعية في رفح وعدد من المنظمات غير الحكومية والبلديات.

وأوضحت أنها دعمت البلديات بحوالي 105 عمال يوميا للمساعدة في فتح وتنظيف الطرقات أثناء وبعد العاصفة، كجزء من برنامج 'الأجر مقابل العمل' الذي تموله المفوضية الأوروبية المعونة الإنسانية وإدارة الحماية المدنية (إيكو).

وقال رئيس بعثة المنظمة في الأرض الفلسطينية المحتلة ماثيو إيبيسين جودين، إن هذه العائلات تعيش في ظروف قاسية للغاية نظرا للظروف الاقتصادية وأضرار المنازل الناجمة عن الحرب الأخيرة على غزة.

وأضاف جودين: 'نحاول الحد من معاناتهم بقدر ما نستطيع، لكن الحل المستدام الوحيد هو إعادة بناء منازلهم، وتوفير البنية التحتية الملائمة للقطاع، وتمكين سكانها للعيش في بيئة صحية، ولتحقيق ذلك من المهم أن تعمل آلية إعادة إعمار غزة بالشكل الصحيح والوقت المناسب، ولكنها أيضا ليست بديلا عن الحل الحقيقي المتمثل برفع الحصار'.

انشر عبر