شريط الأخبار

الهرفي يطلع مسؤول تونسي على مستجدات الأوضاع في فلسطين

07:23 - 12 حزيران / يناير 2015

فلسطين اليوم - وكالات

أطلع سفير دولة فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي، مدير عام الشؤون السياسية والاقتصادية في وزارة الخارجية التونسية محمد سمير قوبعة، على آخر التطورات والمستجدات والأوضاع في فلسطين، في ضوء تواصل الممارسات الإسرائيلية ضد المواطنين ومواصلة الاستيطان.

ووضع الهرفي، مضيفه التونسي، خلال لقائهما في الخارجية التونسية، اليوم الاثنين، في صورة جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، ومجلس الأمن الدولي، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية، وتحديد سقف زمني لذلك.

من جهته، جدد قوبعة تمسك تونس بالخيارات الاستراتيجية للقيادة الفلسطينية، لتجسيد طموحات الشعب الفلسطيني، ووقوف تونس مع تلك الخيارات في المحافل الدولية وعلى كل الصعد، حتى يحقق الشعب الفلسطيني طموحاته بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبحث الطرفان سبل تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

في سياق متصل، قدم الهرفي بصفته عميد السلك الدبلوماسي، مساء اليوم، على رأس السفراء العرب المعتمدين لدى تونس التعازي للسفير الفرنسي المعتمد لدى تونس، مشددا على أن شعبنا الذي اكتوى بنار الإرهاب بكل أشكاله يدين بشدة ما تعرضت له فرنسا من أعمال إرهابية، خاصة أن شعبنا كان أول من اكتوى بنار الإرهاب وخاصة إرهاب الدولة.

وأعرب السفير الفرنسي عن شكره للسفراء العرب المعتمدين لدى تونس، وعلى رأسهم عميد السفراء الهرفي، مؤكدا أن العالم يقف موحدا ضد الإرهاب لمحاربته واجتثاث جذوره.

انشر عبر