شريط الأخبار

بسيسو : أزمة رواتب السلطة بطريقها للحل

04:22 - 12 حزيران / يناير 2015

رواتب الموظفين
رواتب الموظفين

فلسطين اليوم - رام الله

أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية د. إيهاب بسيسو أن أزمة رواتب موظفي السلطة في طريقها للحل، بعد حجز إسرائيل لأموال العائدات الفلسطينية "المقاصة" الأمر الذي أعاق صرف الرواتب الشهرية للموظفين، وأعاق دفع الميزانيات التشغيلية للوزارات.

وأوضح بسيسو في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" أن الحكومة الفلسطينية برئاسة د. رامي الحمدالله والرئاسة الفلسطينية أجرت اتصالات مع جهات دولية وعربية للضغط على إسرائيل لدفع أموال الضرائب "المقاصة" للحكومة الفلسطينية.

وأشار بسيسو ان الجهات الدولية أدانت حجز اسرائيل لأموال الضرائب ووعدت بضغط فاعل ومؤثر على إسرائيل؛ لإجبارها إعادة أموال الضرائب للحكومة الفلسطينية، مشيراً ان الحكومة تلقت وعودات إيجابية من عدد من الدول بقرب إنهاء أزمة الرواتب وإعادة أموال المقاصة.

وقال بسيسو:"أموال المقاصة حق فلسطيني وليس منة من إسرائيل على الحكومة الفلسطينية، وحجز أموال الضرائب سرقة علنية وتمثل جريمة ضد كل ما هو فلسطيني"، مضيفاً :"قرب صرف الرواتب لموظفي السلطة، دون تحديد موعد أكيد لصرفها".

وكانت "اسرائيل" قررت مؤخراً في ردها على توقيع عباس على ميثاق روما تجميد أموال الضرائب "المقاصة" كعقوبة على الانضمام للجنائية الدولة، فيما اعتبرت السلطة الفلسطينية القرار بمثابة "جريمة حرب".

فيما أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية أن الخطوة الفلسطينية بطلب الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية ستكون لها تبعات مالية، فيما تبحث إسرائيل عن سبل لمقاضاة قادة فلسطينيين رداً على تحركاتهم الأخيرة.

 

انشر عبر