شريط الأخبار

أجرى اتصالات مكثفة مع المصريين صباح اليوم..

دحلان يؤكد فتح معبر رفح خلال أيام ووعود مصرية بتسهيلات كبيرة

02:50 - 12 تموز / يناير 2015

محمد دحلان
محمد دحلان

فلسطين اليوم - غزة

أكد النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان القيادي في حركة فتح، أن جمهورية مصر ستفتح معبر رفح خلال الأيام القليلة القادمة رغم ما يجري في مصر من إجرام أسود.

وقال دحلان في تغريدة على الفيسبوك ظهر اليوم الاثنين: "أستطيع أن أؤكد افتتاح المعبر بعد الاتصالات التي أجريتها صباح اليوم مع الأخوة في مصر، وإرجاء استئناف العمل في المعبر أمر طارئ نتج عن اختطاف قوى الشر والإرهاب للضابط أيمن دسوقي مما جعل من رفح منطقة عمليات أمنية وعسكرية لفترة محدودة لتحرير الضابط المختطف".

وأضاف دحلان: "إن فتح معبر رفح لتمكين الطلبة والمرضى والفلسطينيين المقيمين في الخارج وحملة جوازات السفر الأجنبية ليس إلا خطوة أولى في سلسلة إجراءات أقرتها القيادة المصرية أثناء زيارتي الأخيرة إلى مصر، لتخفيف الأعباء عن شعبنا في قطاع غزة، وقريباً سوف يتم ترتيب زيارة وفد من رجال الأعمال في قطاع غزة لبحث سبل تسهيل التجارة وتدفق الاحتياجات التموينية والمساعدات إلى القطاع".

وكان مقربون من محمد دحلان اكدوا أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبله في القصر الجمهوري، وناقش معه مجمل الأوضاع الفلسطينية بشكل عام، ومعبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر بشكل خاص، في ظل معاناة المواطنين. ووعد السيسي في اللقاء بتقديم «بوادر إيجابية» بشأن المعبر.

وتوقعت مصادر مقربة من دحلان موجودة حاليا في العاصمة المصرية القاهرة أن تظهر هذه التطورات والأمور خلال أيام. وحسب هذه المصادر فإن معبر رفح لن يفتح بشكل دائم، وإنما سيفتح لعدة أيام في الشهر لسفر الحالات الإنسانية وأصحاب الإقامات في الخارج والطلبة والمرضى، لكن بوتيرة أكبر وأسرع من المرات السابقة، تضمن «حل الوضع الإنساني المتفاقم في غزة».

انشر عبر