شريط الأخبار

ادعيس: انتهينا من الإجراءات الداخلية للعمرة

02:43 - 12 تموز / يناير 2015

الوزير ادعيس
الوزير ادعيس

فلسطين اليوم - رام الله

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. يوسف ادعيس أن وزارته أنهت الإجراءات الداخلية في الضفة وغزة لموسم العمرة 2015.

وأوضح في تصريح لـ"فلسطين اليوم" ان العام الحالي سيشهد تسهيلات ملحوظة أمام أفواج المعتمرين والتي جاءت بعد تنسيق وجهد كبير لوزارته مع جهات عدة أبرزها الجانب المصري فيما يتعلق بمغادرة المعتمرين الغزيين.

وأشار أن وزاراته أكملت جميع الإجراءات التي طلبتها الجمهورية المصرية لتسهيل خروج المعتمرين الغزيين، والتي كان آخرها طلب مصري بضرورة إرسال كتاب رئاسي إلى الجانب المصري فحواه الطلب بتسهيل إجراءات العمرة لخروج الغزيين عبر معبر رفح.

العام سيشهد تسهيلات أمام المعتمرين والتي جاءت بعد تنسيق وجهد كبير لوزارة الأوقاف مع جهات عدة أبرزها الجانب المصري فيما يتعلق بمغادرة المعتمرين الغزيين

ولفت ان حجوزات الطيران وإشكاليات النقل سيعالجها وزير المواصلات في الحكومة أ . د علام موسى خلال زيارته للجمهورية المصرية.

وقال :" انهينا جميع إجراءات سفر المعتمرين بالضفة المحتلة بالتنسيق مع الشرطة والمعابر الفلسطينية وإدارة الجسور في جسر الملك حسين طريق الأردن، ومن غزة أنهينا الإجراء مع فروع الوزارة في غزة وعبر لجنة الحج والعمرة  والمكاتب المختصة" .

وأوضح أن موعد السفر سيكون بعد زيارة وزير النقل والمواصلات للجمهورية المصرية أ . د علام موسى، وان مصر هي من ستحدد وقت بدء الموسم في غزة وذلك بعد إنهاء ترتيباتها الخاصة، مطمئناً المواطنين ومكاتب العمرة على الموسم.

كما ولفت ان وزارته أنهت الشهر المنصرم الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بتأهيل شركات الحج والعمرة التي ستتولى إجراءات المعتمرين، موضحاً أن أغلب الشركات التي تقدمت للحصول على الترخيص من الوزارة تم اعتمادها.

كما واكد على سلاسة التواصل مع فرع الوزارة في غزة، ومع لجنة الحج والعمرة، مشيراً ان التواصل مع غزة سلس للغاية ولا تنتابه أية عراقيل.

بدوره، اكد الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام ابو الرب، ان طواقم وزارة الاوقاف تواجدت على معبر الكرامة خلال سفر المعتمرين وكذلك في الجانب الاردني حيث تابع موظفوا الوزارة اجراءات السفر وتسهيل مرورهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، خاصة ان اعداد المعتمرين في هذه الفترة قد تجاوز 200 حافلة بما يزيد عن عشرة الاف معتمر وذلك نتيجة تزامن الرحلات مع الاجازات والعطل المدرسية.

انشر عبر