شريط الأخبار

إنهاء إجراءات سفر أكثر من 10 آلاف معتمر في الضفة

11:02 - 12 تموز / يناير 2015

معتمرين
معتمرين

فلسطين اليوم - وكالات

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ان وزارة الأوقاف أشرفت وتابعت سفر أكثر من عشرة آلاف معتمر الى الأراضي السعودية خلال الأديان الماضية، مضيفًا ان الوزارة انهت كافة إجراءات سفر المعتمرين بالتنسيق مع الشرطة  والمعابر الفلسطينية و ادارة الجسور في جسر الملك حسين .

بدوره، اكد الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام ابو الرب، ان طواقم وزارة الاوقاف تواجدت على معبر الكرامة خلال سفر المعتمرين وكذلك في الجانب الاردني حيث تابع موظفوا الوزارة اجراءات السفر وتسهيل مرورهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، خاصة ان اعداد المعتمرين في هذه الفترة قد تجاوز 200 حافلة بما يزيد عن عشرة الاف معتمر وذلك نتيجة تزامن الرحلات مع الاجازات والعطل المدرسية.

وتوجه ابو الرب بالشكر الى كافة العاملين في شرطة الاستراحة، والى العاملين بالمعابر الفلسطينية والى فريق العمل في جسر الملك حسين الذين واصلوا العمل حتى ساعات الفجر لتسهيل دخول المعتمرين عبر الأراضي الأردنية.

وأكد ابو الرب ان وزارة الأوقاف قد سيرت عددا من موظفيها من إداريين ومرشدين مع قوافل المعتمرين لمتابعة وضعهم في الأراضي السعودية،مشددا على ان  الوزارة لن تتهاون مع اي تقصير يحصل من الشركات تجاه المعتمرين

انشر عبر