نحن في مرحلة بالغة الصعوية

خبر الشيخ عزام:من حق شعبنا ان يفقد الثقة باللجان ولا بد من كشف الحقيقة

الساعة 07:35 ص|12 يناير 2015

فلسطين اليوم

قال الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي, اليوم الاثنين، أن الساحة الفلسطينية تعيش أوضاعاً لم يسبق لها مثيل، وأن دعوة الفصائل بالأمس لتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ اتفاقات المصالحة الفلسطينية وملف الإعمار لمحاولة الخروج من الأزمات المتتالية التي تحاصر شعبنا ومتابعة موضوع المصالحة المتأخرة.

وعن شكل اللجان المتوقع تشكيلها, قال الشيخ عزام في تصريحاتٍ خاصة: « أنه جاري الاتفاق على الأسماء الممثلة للجنة, وستتكون من ممثلين عن الفصائل, إضافة إلى شخصيات مستقلة.

وشن الشيخ عزام هجوماً على أوضاع العلاقات في الساحة الفلسطينية, قائلاً: الساحة الفلسطينية فيها الكثير من المجاملات, إلا أن المأساة التي يمر بها شعبنا بحاجة إلى كسر الحواجز وكشف الحقيقة.

وبخصوص فقدان ثقة المواطنين باللجان التي تُشكل، قال: »من حق المواطن أن يفقد الثقة, ونحن لا نبالغ في التوقعات, كون أن هناك حواجز من عدم الثقة بين الطرفين, وفي الساحة الفلسطينية ونحن نقوم بمحاولة من أجل تلافي العقبات، ومن الصعب أن نتوقع ولا نبالغ في التوقعات« .

وتابع: »من حق شعبنا أن يفقد الثقة في اللجان ونحن أمام مرحلة بالغة الصعوبة, وقد يُقدم الشعب على خطوة ويتجاوزنا, مشدداً على ضرورة تغيير أسلوب العمل والاعتراف بالأخطاء, كون أن لا أحد منا مستعد للاعتراف بخطئه وأن يتحمل مسؤوليته.

وأكد أنه، إذا لم تكن هناك خطوات جريئة فالشعب الفلسطيني سيتجاوز الواقع ومن حقه أن يفقد الثقة.