شريط الأخبار

مهجة القدس: الأسير المريض سعيد البنا يجهل أي معلومات حول وضعه الصحي

08:26 - 12 حزيران / يناير 2015

سجون الاحتلال
سجون الاحتلال

أكد الأسير المريض سعيد عبدالله سعيد البنا (34 عاماً)، أنه مازال يعاني من وضع صحي صعب، في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمد من قبل إدارة مصلحة السجون الصهيونية.

وأفاد الأسير البنا، خلال رسالة وصلت "مهجة القدس" نسخة عنها اليوم، أنه خضع لعملية استئصال ورم سرطاني في المثانة في شهر نوفمبر من العام الماضي، أنه يجهل أي معلومات عن حالته الصحية، وذلك مع استمرار الآلام والأعراض المرضية التي يعاني منها منذ ما يزيد عن عامين.

وفي الرسالة التي وصلت "مهجة القدس" أضاف الأسير المريض البنا القابع في سجل ايشل الصهيوني؛ أنه أجري له قبل يومين صورة أشعة مقطعية (C.T) للمرة الثانية في مشفى سوروكا ببئر السبع، ولم يتم إبلاغه بنتائج الفحوصات الطبية، مما يزيد من قلقه على وضعه الصحي المجهول لديه، مشيراً إلى أن الأطباء في مشفى سوروكا أصروا على عدم إخباره بأي تفاصيل رغم إلحاحه الشديد للتعرف على ما آل إليه وضعه الصحي المتدهور، ومدى نجاح عملية استئصال الورم السرطاني في المثانة الشهر الماضي.

من جهتها ناشدت مؤسسة "مهجة القدس" مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل للضغط على الاحتلال من أجل التعرف على الحالة الصحية المجهولة للأسير المريض سعيد البنا، وتمكينه من حقوقه المكفولة في العلاج والحرية.

 

جدير بالذكر أن الأسير سعيد البنا من مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة ولد بتاريخ 19/09/1980م؛ وهو أعزب وقد قامت قوات الاحتلال الصهيوني باعتقاله بتاريخ 03/04/2003م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن المؤبد بتهمة الانتماء لسرايا القدس والمشاركة بأعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال؛ ويقبع حاليا في سجن ايشل الصهيوني.

انشر عبر