خبر وقفة في قطاع غزة تضامنا مع فرنسا

الساعة 06:12 م|11 يناير 2015

فلسطين اليوم

نظمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية  في غزة، مساء اليوم الأحد، وقفة في مدينة غزة تضامنا مع فرنسا، وتنديدا بـ« العمل الإرهابي » الذي استهدف مجلة « شارلي إيبدو » في باريس الأسبوع الماضي.

وأضاء المشاركون في الوقفة، التي نظمت أمام المركز الثقافي الفرنسي غربي مدينة غزة، الشموع، وحملوا لافتات منددة بالارهاب كتب عليها: « لا للإرهاب »، « كل التضامن مع ضحايا الإرهاب ».

وقال خليل أبو شمالة مدير مركز الضمير لحقوق الإنسان في غزة: إن « هذه الوقفة التضامنية مع فرنسا نظمناها لنعلن تضامننا مع ضحايا العملية الإرهابية في فرنسا ».

وأضاف أبو شمالة في تصريحات له أن « الشعب الفلسطيني أحوج الناس للوقوف ضد الإرهاب لأنه عانى الكثير من الإرهاب الإسرائيلي ».

وأشار إلى أن المشاركين في الوقفة يرسلون رسالة يستنكرون فيها الإرهاب بجميع أشكاله، ويتضامنون مع كل ضحاياه في أنحاء العالم.

وكان 12 شخصًا قتلوا، بينهم رجلا شرطة، و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، الأربعاء الماضي في هجوم استهدف مقر صحيفة « شارلي إيبدو »، الأسبوعية الساخرة في باريس، أعقبه هجمات أخرى أودت بحياة 5 خلال الأيام الثلاثة الماضية، فضلًا عن مصرع 3 مشتبه بهم في تنفيذ تلك الهجمات.