شريط الأخبار

“لسنا كمالة عدد” .. الوطني يبدأ مشواره الآسيوي صباح غد

05:32 - 11 تموز / يناير 2015

الفدائي
الفدائي

وكالات - فلسطين اليوم

يفتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند التاسعة من صباح غد الإثنين، مشواره في كأس الأمم الآسيوي في مشاركته الأولى، بمواجهة حامل اللقب منتخب اليابان، على ملعب “هنتر” في مدينة نيوكاسل الأسترالية.

وأنهى الفدائي تحضيراته للبطولة بالتغلب على نادي أف سي الماليزي بأربعة أهداف نظيفة، في لقاء ودي جمع الفريقين في مدينة سيدني، قبل أن تغادر بعثة المنتخب مدينة سيدني إلى نيوكاسل حيث ستقام أول مباراة.

وبدأ منتخبنا تحضيراته النهائية منذ بداية شهر كانون أول المنصرم، بعدما أنهى الدور الأول من دوري المحترفين مبكرًا، حيث وصل مبكرًا إلى بلا الكنغارو.

واعتبر المدير الفني للمنتخب الفلسطيني أحمد الحسن أن طموح الفدائي من مواجهة اليابان ينقسم لشقيّن، أولهما الظهور بمستوى مشرف يليق بتطور الكرة الفلسطينية خاصة في العام الماضي، والرغبة في تحقيق إنجاز يتناسب مع تضحيات الشهداء والأسرى والجرحى، إضافة للشق الثاني المرتبط بالتأهل للدور الثاني .

وأشار الحسن إلى الصعوبات التي واجهها لاعبو المنتخب في السفر، بالإضافة لصعوبة جمعهم في مكان واحد، ما أجبر الجهاز الفني على تجميع اللاعبين خارج فلسطين، معتبرًا أن هذه نقطة سلبية، لكن نصارع سويًا من أجل اللعب، حسب قوله.

من جانبه، قال قائد المنتخب وحارس عرينه رمزي صالح، إن منتخب فلسطين لن يكون “كمالة عدد” في أول مشاركة له في البطولة، مضيفًا، “الكثير من الناس يقولون أن فلسطين ستكون في نزهة سياحية في البطولة، لكن نريد أن نشعر بلادنا بالفخر، نأمل أن نظهر تطور الكرة الفلسطينية للعالم”.

وأكد صالح نية الفدائي في عبور الدور الأول واستعداده لتقديم كرة قدم جيدة، مضيفًا، لم آتي إلى هنا من أجل نفسي بل من أجل 22 مليون فلسطينيًا .. فخور لاعتباري أحد أفضل خمس حراس في البطولة، كقائد وبرصيد 107 مباريات دولة سأستغل خبرتي لمساعدة اللاعبين الصغار، سأحاول تحقيق شيء استثنائي قبل نهاية مسيرتي”.

ويترقب الشارع الفلسطيني بشغف المواجهة التاريخية، برغم احتكار قنوات “بيان سبورت” التابعة للجزيرة القطرية للبطولة وتشفيرها.

وقد أعلنت مؤسسة أمواج الإعلامية عن تخصيص اقامة تجمع جماهيري كبير على أرض المعارض في منطقة السرايا بغزة، ووزعت دعوات للحضور وسيرت سيارات تحمل مكبرات صوت لحشد الجماهير.

انشر عبر