شريط الأخبار

أسطوانة الغاز بلغت 30 دولار..

العاصفة "هدى" تبلغ ذروتها في الأردن

11:59 - 11 حزيران / يناير 2015

ثلوج الأردن
ثلوج الأردن

فلسطين اليوم - وكالات

تجددت العاصفة الثلجية "هدى" منتصف ليلة السبت/ الأحد، لتعم معظم مناطق الأردن، ومع ساعات فجر الأحد، بلغ تراكم الثلوج ذروته متسببًا في إغلاق مناطق بأكملها وعزلها عن العالم الخارجي، ما دفع برئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور إلى الإعلان عن عطلة رسمية الأحد لكافة الوزارات والدوائر الحكومية وفق ما نقل عنه التلفزيون الرسمي.

وكان أعلن النسور، السبت، عن تأخير الدوام إلى الساعة الحادية عشرة صباحًا بالتوقيت المحلي ليومي الأحد والاثنين.

وأدى تراكم الثلوج إلى إغلاق الطريق الرئيس المؤدي إلى مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة عمان. كما أن الثلوج أغلقت منطقة شمال عمان بالكامل، ويجري العمل على فتحها، وفق تقرير أصدرته مديرية الأمن العام فجر الأحد.

وفي البلقاء شمال غرب العاصمة، أدى تساقط الثلوج إلى إغلاق جميع الطرق ويجرى العمل على فتحها، والحال ذاتها تنطبق على معظم مدن جنوب المملكة، حسب مراسل "الأناضول" التركية.

من جانب آخر، رصد تسجيل نقص حاد في أسطوانات الغاز المنزلي التي يستخدمها الأردنيون للتدفئة، بالإضافة إلى استخدامات الطهي، وأدى النقص الحاد في عدد الأسطوانات إلى استغلال بعض التجار للمواطنين، حيث بيعت الأسطوانة الواحدة بما يعادل نحو 30 دولار أمريكي، في حين أن قيمتها الحقيقية تبلغ 12 دولار.

وقال مصدر في شركة مصفاة البترول الأردنية لـ"الأناضول"، إن مراكز تعبئة الغاز التابعة للشركة أنتجت حاجة السوق وزيادة، مرجعًا النقص المفترض إلى تهافت بعض المواطنين على شراء كميات كبيرة من الأسطوانات تفوق حاجتهم الفعلية لتخزينها.

واستمرت شكاوى المواطنين لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة وللتلفزيون الرسمي بشأن الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي بفعل سقوط الأشجار على كوابل التوزيع، وزيادة الأحمال (الاستهلاك).

انشر عبر