شريط الأخبار

الهلال الإماراتي يبدأ بتنفيذ حملة "تراحموا" لمساعدة المتضررين من المنخفض الجوي

11:26 - 11 حزيران / يناير 2015

الهلال الاماراتي بغزة ينفذ حملة تراحموا لمساعدة متضرري المنخفض الجوي
الهلال الاماراتي بغزة ينفذ حملة تراحموا لمساعدة متضرري المنخفض الجوي

فلسطين اليوم - غزة

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من خلال مكتبها في غزة تنفيذ حملة " تراحموا " التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لإغاثة المتضررين من العاصفة الجوية التي ضربت بلاد الشام بما فيها الاراضي الفلسطينية.

وقال سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الامين العام لهيئة الهلال الاحمر إن الهيئة تقوم حاليا بجهد مكثف لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " والقيادة العليا للهلال الاحمر لإيصال المساعدات الشتوية الى المتضررين من العاصفة الثلجية في الاردن واقليم كردستان والاراضي الفلسطينية.

وأضح ان الهيئة نقلت الى الاراضي الاردنية اطنانا من المواد الاغاثية عبر جسر جوي تصل تباعا الى هناك وبدأت حملة مكثفة لتوزيع المساعدات على اللاجئين السوريين في الاردن كما ان ادارة الهلال اعطت تعليمات الى مكتبيها في غزة ورام الله بتقديم المساعدات الاغاثية العاجلة الى المتضررين من العاصفة الثلجية في الاراضي الفلسطينية وبدأ مكتب الهلال في غزة بالفعل بتوزيع هذه المساعدات.

وذكر أن 500 اسرة فلسطينية استفادت اليوم من المساعدات الاغاثية العاجلة التي وزعها اليوم مكتب الهلال في غزة وقد تركزت على السكان في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وهي الدفعة الأولى من مشروع إغاثة المتضررين وشملت المساعدات الإغاثية مدافئ كهربائية وبطانيات شتوية وطرود غذائية.

وأكد الدكتور الفلاحي أن مكتب الهلال الاحمر الإماراتى في غزة سيواصل عملية التوزيع خلال الأيام القادمة في باقي مناطق قطاع غزة.

من جانبه اشار عماد ابواللبن مدير مكتب الهلال الاحمر الاماراتي في غزة الى ان التوزيع سيتركز حاليا على الفئات الاشد تضررا من العاصفة الثلجية والامطار الغزيرة خاصة في منطقة الشريط الحدودي لقطاع غزة لأن أغلب منازلهم تعرضت للضرر سواء بشكل كلي أو جزئي إضافة لوجود مئات المواطنين الفلسطينيين يعيشون في كرفانات وخيام ومدارس وأوضاعهم مأساوية للغاية.

انشر عبر