شريط الأخبار

نتنياهو لباريس لجلب جثث اليهود الأربعة

08:33 - 11 تشرين ثاني / يناير 2015

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة


بعد أن أعلن مساء أمس السبت عن عدم توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى فرنسا، ذكرت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" صباح اليوم الأحد، أن نتنياهو أقلع صباح اليوم الأحد لباريس في زيارة تستغرق يومين ورافقه وزير الخارجية  أفيغدور ليبرمان ورئيس حزب شاس الأسبق إيلي يشاي ووزير الاقتصاد نفتالي بينت.

وقال نتنياهو أثناء ركوبه الطائرة، "أتوجه لباريس للمشاركة في حشد جماهيري  لقادة العالم للعمل على مكافحة الإرهاب الإسلامي الذي يهدد كل الإنسانية الأمر الذي أنادي له منذ سنوات طويلة وأدعو جميع يهود فرنسا الهجرة لإسرائيل.

وقد ذكر التلفزيون "الإسرائيلي" القناة العاشرة مساء أمس السبت بأن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو أعلن بأنه لن يسافر لباريس للمشاركة في مسيرة تضامنا مع القتلى الأربعة في السوبر ماركت (هيبر كشير) اليهودي والذين قتلوا بالأمس السبت.

وقالت مصادر في مكتب نتنياهو بأن مغادرة نتنياهو لباريس لن تتم بسبب صعوبات لحماية نتنياهو في شوارع باريس ولكن من المتوقع أن يغادر نتنياهو لباريس خلال أيام الأسبوع للمشاركة في مناسبة للجالية اليهودية في فرنسا.

ومن المتوقع جلب جثث اليهود الأربعة الذين قتلوا في أحد متاجر باريس قبل أيام للدفن في القدس الثلاثاء القادم بحسب ما أوردته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية الليلة الماضية.

ونقلت الصحيفة عن مسئول الجالية اليهودية في فرنسا "روبرت أزينس" قوله إنه سيتم جلب الجثث للكيان يوم غد الاثنين في حين سيتم دفنهم في مقبرة جبل "الزيتون" بالقدس المحتلة الثلاثاء.

والقتلى اليهود هم : فرانسواه سعدل ، فبليب برهم ، يوآف حطاب ، ويوهان كوهين والذين قتلوا على يد مسلحين هاجموا أحد المتاجر اليهودية في العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع الماضي.

انشر عبر