شريط الأخبار

تقرير: مطار دبى ضمن المطارات الأكثر دقة بالمواعيد

06:07 - 10 حزيران / يناير 2015

مطار دبي
مطار دبي

فلسطين اليوم - وكالات

كشف تقرير لمجموعة "أو إيه جى " AOG لمراقبة بيانات الطيران التي يقع مقرها في المملكة المتحدة، عن لائحة المطارات وشركات الطيران، المصنفة بأعلى لائحتها من حيث الدقة في مواعيد الرحلات الجوية، والمطار والناقل الجوى الوحيدين بالشرق الأوسط وإفريقيا ضمن اللائحة هو مطار دبي، بجانب الخطوط السعودية.

ووفقا للقائمة التي نشرتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية الإخبارية، مطار بريستول بالمملكة المتحدة، احتل المرتبة بمتوسط 94.4% من حيث مغادرة وإقلاع الرحلات الجوية خلال 15 دقيقة من الموعد المحدد، وشركة "اير بالتيك"، ومقرها لاتفيا، وبلغت دقة التزامها بالمواعيد 94.9%، وتسير شركة الطيران نحو 42 ألف رحلة طيران إلى 40 وجهة مختلفة حول العالم، ومطار "ساوث شارليروى" ببروكسيل، حل الثاني بعد مطار بريستول، بدقة مواعيد تصل إلى 93.1%، مطار برلين شونفيلد بلغت دقة الرحلات الجوية 92.3% دقة الرحلات المقررة من المطار بلغت 89%.

وأصبح مطار "هانيدا" بالعاصمة اليابانية طوكيو، أكثر مطارات آسيا فعالية وانضباطا، دقة التزام الرحلات المقررة بالموعد 87.9%، مطار دبى، هو المرفأ الجوى الوحيد بالشرق الأوسط وإفريقيا الذي أفسح لنفسه مكانا في اللائحة، ومن أفضل 8 مطارات بأمريكا الشمالية باللائحة، جاء مطار سياتل - تاكوما الدولى الأفضل بدقة 86.2 في المائة بالمواعيد.

كما أن شركة "هاوايان أيرلاينز"، الأفضل بين اثنان من شركات الطيران الأمريكية باللائحة، واحتلت الشركة المرتبة الثانية بأفضل شركات الطيران من حيث دقة المواعيد. وبحسب اللائحة، الخطوط النمساوية في ثالث أفضل شركة طيران للعام 2014 من حيث الدقة بالمواعيد، علما أن شركات الطيران الأوروبية استحوذت على 10 من أفضل شركات طيران باللائحة التي تضم 20 شركة، نرويجيان أير شاتل.. الأكثر دقة بين شركات الطيران المنخفضة التكلفة، وتغادر 9 من 10 رحلات للشركة في الموعد المحدد لها. وبينما شركة "طيران آسيا" أفضل ناقل جوى بآسيا، والثامن عالميا، دقة رحلاته 88.8%، وجاءت في المرتبة الثانية لشركات الطيران منخفضة التكلفة، أما من حيث دقة الالتزام بمواعيد الرحلات فبلغت 88.7%، وشركة "إيزى جت"، ثانى أكبر شركة طيران أوروبية منخفضة التكلفة، دقة مواعيدها بلغت 87.7%، والخطوط الجوية السعودية جاءت ضمن 6 شركات طيران بالشرق الأوسط وإفريقيا بفئة الناقلات الأكثر دقة فى المواعيد.

انشر عبر