شريط الأخبار

عباس يلتقي خالد مشعل في تركيا بعد غد الاثنين

04:19 - 10 تموز / يناير 2015

محمود عباس و خالد مشعل
محمود عباس و خالد مشعل

فلسطين اليوم - وكالات

كشف مصدر مسؤول في السلطة الفلسطينية، عن أنه من شبه المؤكد عقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في العاصمة التركية أنقرة.

وقال المسؤول الفلسطيني، اليوم السبت، إن عباس سيتوجه إلى تركياً بعد غد الاثنين 12 من الشهر الجاري، استجابة لدعوة رسمية تلقاها من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وأوضح المصدر أن مشعل يتواجد حاليا في العاصمة التركية، وان احتمال عقد لقاء بين عباس ومشعل وارد، خاصة وأن الظروف الفلسطينية الداخلية وما نتج عن خلافات داخلية وتعطل مشاريع الإعمار في غزة، تحتاج بشكل عاجل لعقد لقاء معهما لمناقشة تلك التطورات الخطيرة.

بدوره، لم ينف أمين مقبول - أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، وجود لقاء مرتقب بين عباس ومشعل في أنقرة، إلا أنه أكد أنه لا توجد معلومات رسمية من السلطة بهذا الخصوص. وقال مقبول، ان الظروف الفلسطينية الداخلية، حتى اللحظة غير مهيأة لعقد لقاء بين عباس ومشعل. يذكر أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل متواجد الأن في الأراضي التركية.

هذا وأعلن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية التركية - في بيان صادر عنه الجمعة - أن رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس"؛ سيُجري زيارة رسمية إلى تركيا، تستغرق يومين، بتاريخ 12 - 13 كانون الثاني/يناير الجاري، استجابة لدعوة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وقال البيان: "إنه من المتوقع أن يتم خلال الزيارة؛ تناول العلاقات الثنائية بين تركيا ودولة فلسطين الشقيقة، وتباحث المساعدات التنموية والإنسانية المقدمة من تركيا، وتبادل وجهات النظر؛ حول آخر التطورات في الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، إلى جانب القضايا الإقليمية".

انشر عبر