شريط الأخبار

اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين: أنتم الشرعيون وتاج الرؤوس

02:55 - 10 تشرين أول / يناير 2015

موظفين
موظفين

فلسطين اليوم - غزة

أكدت اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين أن قضيتنا فقط تتمثل بأننا نطالب بحقوق مشروعة لا تقبل المساومة، وبدمجنا في سلم إداري ومالي موحد مع موظفي السلطة وصرف رواتبنا والحفاظ على مركزنا الإداري والمالي الحالي، ونرفض أن يخضعنا البعض لأي اتفاقيات سياسية مرفوضة.

وقالت اللجنة في بيان لها وصل مراسلنا نسخة منه، :"آن الأوان أن تتحرك غزة بكل ألوان طيفها وكافة مكوناتها وفصائلها ومؤسساتها للدفاع عن كرامتها وعن حقوق أبنائها وموظفيها. وأن تقول لحكومة الانقسام كفى عبثا واستهتارا بغزة وأهلها, وعلى الكل الفلسطيني أن يتحمل مسؤولياته قبل فوات الأوان وأن يضغط على عباس وحكومته لحل مشكلة الموظفين وأن يشرع بخطوات عملية لدمجهم مع باقي موظفي السلطة.

وأضافت، حذرنا سابقا من عدم جرنا لمربع الخصام القضائي ولكننا سنقوم بذلك للدفاع عن حقوقنا ضد تغول حكومة عباس التي فقدت المصداقية في تعاطيها مع ملف الموظفين.

وأعلنت اللجنة أنها ستنفذ مجموعة من الفعاليات تتمثل في، الاعتصام الحاشد لكافة الموظفين والموظفات أمام مجلس الوزراء يوم الثلاثاء 13/1/2015 الساعة العاشرة صباحا للتعبير عن رفضنا لبيان مجلس الوزراء و المطالبة بحقوق الموظفين كاملة. وتعليق العمل في كافة مرافق وزارة الصحة و الدوائر التابعة لها يوم الثلاثاء 13/1/2015 الساعة العاشرة صباحا وحتى نهاية الدوام و التوجه إلى الاعتصام أمام مجلس الوزراء بالروب الأبيض ويستثنى من التعليق الأقسام التالية (الاستقبال والطوارئ – الحضانة - العمليات والولادات العاجلة - غسيل الكلى - العناية المركزة - بنك الدم). وتعليق الدوام بشكل كامل في الوزارات الأربعة التي على رأسها وزراء من غزة و هي (الأشغال العامة والعمل والعدل وشئون المرأة)، وذلك يومي الاثنين الموافق 12/1/2015، ويوم الثلاثاء الموافق 13/1/2015.

وأكدت على أنها ستستمر في فعالياتها حتى تنال كامل حقوق الموظفين وأنها ستبذل الغالي والرخيص من أجل وطننا رغم ما نمر به من محن وابتلاءات.

انشر عبر