شريط الأخبار

هل تتساقط الثلوج الليلة؟

01:27 - 10 تموز / يناير 2015

ثلوج
ثلوج

فلسطين اليوم - غزة

توقع موقع "طقس فلسطين" أن يكون هناك المزيد في عاصفة هدى المميزة والتاريخية، فبعد موجة الثلوج والانجماد ودرجات الحرارة التاريخية التي وصلت إلى 5 درجات تحت الصفر في بعض الجبال الفلسطينية،  أظهرت النماذج العددية فائقة الدقة صباح اليوم فرصة تجدد تساقط الثلوج ساعات الليلة القادمة.

وأوضح الموقع أنه تأتي هذه الفرصة نتيجة حالة عدم استقرار ومنخفض جوي سيطرق أبواب فلسطين بدءاً من ساعات المساء في امتداد لعاصفة عيبال بمشيئة الله تعالى، بحيث تبدأ الأمطار من المناطق الشمالية والساحلية، ثم تمتد إلى باقي المناطق.

وأضاف أن ما يميز هذه الحالة هو فرصة حدوث أمطار غزيرة جداً وتساقطات بردية ربما تكون متراكمة، بالإضافة إلى العواصف الرعدية أحياناً وخصوصاً في الأجزاء الغربية من منطقة شمال ووسط الضفة الغربية وشمال فلسطين، بالإضافة الى المناطق الأخرى أيضاً بشكل أقل قليلاً.

وما يميزها أيضاً هو التبريد الكبير جداً المتواجد في أجواء فلسطين نتيجة الكتلة الهوائية القطبية التاريخية التي دخلت البلاد الليلة الماضية، فرغم أن درجة الحرارة في الطبقات السطحية سترتفع قليلاً الليلة القادمة مقارنة بالدرجات الحالية، إلا أن التبريد والظروف الحالية مهيأة لتستقبل الجبال الفلسطينية العالية المزيد من التساقطات الثلجية، ولا يستبعد أن تصل بعض الوقت الى مناطق أقل ارتفاعاً!

ومن المتوقع أن تستمر الحالة ساعات الليلة وصباح غداً ثم تضعف تدريجياً لتؤثر على الجنوب والوسط بشكل أفضل، ثم تتلاشى الحالة في ساعات المساء والليل غداً الأحد بمشيئة الله.

انشر عبر