شريط الأخبار

بلدية غزة تنجح في مواجهة آثار المنخفض الجوي

12:30 - 10 حزيران / يناير 2015

La-Paz-Storm-9.12.08-737981
La-Paz-Storm-9.12.08-737981

لم تسجل عمليات غرق في المدينة

نجحت طواقم لجنة الطوارئ في بلدية غزة في مواجهة آثار المنخفض الجوي الذي تعرضت له المدينة خلال أيام المنخفض، و قال رئيس لجنة الطوارئ في البلدية م. سعد الدين الأطبش إن طواقم البلدية استعدت للمنخفض بكافة كوادرها و إمكانياتها مستفيدة من دروس المنخفضات السابقة.

و بين أن طواقم البلدية تمكنت من تصريف كافة تجمعات المياه من مناطق مختلفة من المدينة وكذلك سحب المياه من (15) بيتا دخلتها المياه نتيجة انخفاض مستواها عن الشارع وتساقط الأمطار الغزير، لافتة إلى أن طواقم البلدية تمكنت من المحافظة على استقرار الأوضاع في بركتي  الشيخ رضوان وعسقولة من خلال تصريف المياه من البركتين بشكل مستمر.

وأوضح أن تركيب مضختين إضافيتين في محطتي المعالجة B5  في حي المنارة و B7   في حي الزيتون ساهمتا في تصريف نحو (800) كوب في الساعة من بركتي الشيخ رضوان وعسقولة .

ولفت إلى أن طواقم البلدية عملت على مدار الساعة  طيلة أيام المنخفض لمعالجة تجمعات المياه في المناطق المنخفضة وطفح الصرف الصحي في كافة أنحاء المدينة .

وبين أنه نتيجة تساقط الأمطار بشكل كثيف خلال الأيام الماضية رفع من منسوب المياه في بركتي الشيخ رضوان وعسقولة ولكن نجحت طواقم البلدية في الحفاظ على استقرار البركتين من خلال إستمرار الضخ بشكل متواصل إلى محطتي المعالجة B5  في حي المنارة وb7  في حي الزيتون ، بالإضافة إلى خط تصريف المياه الجديد الذي تم تنفيذه مؤخرا .

وأشار الأطبش على أن طواقم البلدية ستبقى على أهبة الاستعداد خلال الأيام المتوقع انهمار غزير للأمطار فيها  لمواجهة أي طارئ ومعالجته بأسرع الأوقات، لافتاً إلى أن طواقم البلدية كانت مستعدة لما هو أصعب.

ولفت رئيس لجنة الطوارئ في البلدية إلى أنه تم معالجة جميع الشكاوي الواردة من المواطنين وغرفة العمليات المركزية في وزارة الداخلية  خلال المنخفض الجوي، مبيناً أن شوارع المدينة ظلت مفتوحة للمركبات و المشاة طيلة أيام المنخفض.

انشر عبر