شريط الأخبار

غزة:إخلاء 63 عائلة وإطفاء 6 حرائق لترنسات كهرباء بسبب المنخفض

09:45 - 10 تشرين أول / يناير 2015

دفاع المدني
دفاع المدني

فلسطين اليوم - غزة

نفذت أطقم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني 243 مهمة بمحافظات القطاع منذ بدء المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة حالياً.

وأظهرت إحصائية لجهاز الدفاع المدني تنوع المهمات ما بين إنقاذ وإسعاف مواطنين وشفط مياه متجمعة وإزالة ركام متطاير وإطفاء حرائق وغيرها.

بدوره قال محمد الميدنة مدير العلاقات العامة والإعلامي بالدفاع المدني إن أطقم الدفاع المدني تواصل الليل بالنهار للحفاظ على أرواح المواطنين وتقليل أخطار المنخفض عليهم قدر الإمكان.

وأضاف الميدنة أن أطقم الدفاع المدني تمكنت من إخلاء 63 عائلة فلسطينية في محافظات القطاع من أماكن المياه المتجمعة نتيجة الأمطار، إلى جانب قيامها ب9 مهمات شفط مياه من تلك الأماكن.

وبحسب إحصائية الدفاع المدني فإن أكثر المناطق تضرراً من مياه الأمطار حتى مساء الجمعة هي بمنطقتي الجنينة والفوجة بمحافظة رفح إلى جانب مناطق الفراحين وخزاعة شرق خانيونس ووادي السلقا بدير البلح.

ونوّه الميدنة إلى أن أطقم الدفاع المدني نفذت أزالت 31 مهمة إزالة أشجار ويافطات وأعمدة متطايرة بفعل الرياح، فضلاً عن 47 مهمة تأمين منازل.

كما أخمدت فرق الإطفاء 6 حرائق لترنسات كهرباء ونقلت 4 إصابات إلى المستشفيات بالقطاع.

ولفت مدير العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني أن جهازه يتواصل بشكل فعّال مع كافة الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية لتخفيف الأضرار عن المواطنين، وأبرزها العمليات المركزية والشرطة الفلسطينية والخدمات الطبية العسكرية.

يشار إلى أن أطقم الدفاع المدني وغيره من أجهزة وزارة الداخلية تتعامل مع المنخفض بإمكانيات متواضعة ومعدّات متهالكة جداً، فضلاً عن عدم توفر الموازنات التشغيلية والوقود وعدم صرف الرواتب من قبل حكومة الوفاق الوطني.

انشر عبر