شريط الأخبار

نقل الأسير إياس الرفاعي للمشفى بعد تدهور وضعه الصحي

08:22 - 10 تشرين أول / يناير 2015

سجن
سجن

أكدت مؤسسة مهجة القدس أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير إياس عبد حمدان الرفاعي (32 عاماً)، إلى عيادة سجن الرملة وذلك بعد تدهور وضعه الصحي.

وفي بيان صدر عنها، اوضحت المؤسسة ان إدارة السجون كانت نقلت الأسير المريض إياس الرفاعي في وقت سابق من سجن النقب الصحراوي إلى مشفى سوروكا بمدينة بئر السبع ، ومكث هناك خمسة أيام قبل نقله إلى عيادة الرملة.

وأفادت أن الأسير الرفاعي يعاني من التهاب رئوي حاد، وهو بحاجة لإجراء عملية "الزايدة" فورا، علماً أنه يعاني منذ مدة من آلام حادة والتهابات دون أن أدنى اهتمام من عيادة السجن أو إدارة السجون.

وأبدت مؤسسة مهجة القدس قلقها البالغ من تزايد الحالات المرضية في صفوف الأسرى، معتبرة أن السبب الرئيسي في ذلك هو سياسة الاهمال الطبي المتعمد والتي تنتهجها إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى، مطالبة مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى بضرورة التدخل الفوري للضغط على الاحتلال من أجل إدخال لجان تحقيق للتعرف على أسباب الزيادة غير الطبيعية في الحالات المرضية في صفوف الأسرى الأبطال في السجون الصهيونية.

يذكر أن الأسير الرفاعي من قرية كفر عين قضاء رام الله، ولد بتاريخ 09/09/1983، وهو أعزب، وقد قامت قوات الاحتلال باعتقال بتاريخ 14/08/2006، وصدر بحقه حكما بالسجن 11 عاما، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

انشر عبر