شريط الأخبار

تحذيرات من تشكل الانجماد مع تساقط الثلوج على عدة بلدات بجنين

10:37 - 09 تشرين أول / يناير 2015

تساقط الثلوج
تساقط الثلوج

فلسطين اليوم - وكالات

حذر محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان، المواطنين من تشكل الصقيع في ساعات الليل والصباح الباكر، خاصة مع تساقط زخات من الثلج مساء اليوم الجمعة، على عدة بلدات في المحافظة.

وأكد رمضان ، أن لجنة الطوارئ  المشكلة من المؤسسة الأمنية والجهات ذات الاختصاص، تعمل على مدار الساعة في غرفة العمليات بمقر المقاطعة لخدمة المواطنين وتسهيل حركتهم خلال المنخفض الجوي، مشيرا الى أن المحافظة لم تعلن حالة الطوارئ  ولم تسجل أي أحداث تذكر سوى أمور روتينية.

بدوره أشار ممثل المحافظ أحمد القسام، خلال اجتماع لجنة الطوارئ، الى أن البلدية تعاملت مع 95 حالة جراء المنخفض الجوي، من دخول المياه الى منازل ومحال تجارية، وفتح طرق وإزالة آرمات، في حين تعاملت شركة كهرباء الشمال مع 800 حالة انقطاع للتيار الكهربائي، وتعامل الدفاع المدني اليوم مع 35 حالة في المحافظة، فيما تعامل الهلال الأحمر مع 12 حالة مرضية نتيجة الاختناق بسبب استخدام الخاطئ للمدافئ، وقدمت وحدت الكوارث في الهلال الأحمر مساعدات إنسانية الى محافظتي جنين وطوباس.

يذكر ان الثلوج تساقطت اليوم في قرى وبلدات جنوب وجنوب غرب جنين ( جبع، سيلة الظهر، الفندقومية، يعبد، برقين، الهاشمية وكفرقود) وغيرها من البلدات والقرى المرتفعة في المحافظة.

انشر عبر