شريط الأخبار

دمشق: الافراج عن معتقلين فلسطينيين

08:39 - 09 تموز / يناير 2015

علم فلسطين
علم فلسطين

فلسطين اليوم - وكالات

سلمت الحكومة السورية، اليوم الجمعة، منظمة التحرير الفلسطينية  'الدائرة السياسية'، عددا من المعتقلين الفلسطينيين ممن لم يتورطوا بالدم والسلاح.

وتوجه المفرج عنهم  فور خروجهم الى الدائرة السياسية لـ(م.ت.ف)، حيث كان في استقبالهم مدير الدائرة السفير انور عبد الهادي، وامين سر حركة فتح في سورية عدنان ابراهيم ابو خالد.

وهنأ عبد الهادي، المفرج عنهم، واكد انه وبتوجيهات مستمرة من الرئيس محمود عباس تتابع (م.ت.ف) وبشكل يومي ملف المعتقلين الفلسطينيين جراء الازمة السورية، وتسعى للإفراج عنهم ان لم يكونوا متورطين بالدم والسلاح.

وشدد عبد الهادي على ضرورة الالتزام بالخط السياسي الفلسطيني بخصوص الازمة السورية، والذي عبر عنه مرارا وتكرارا الرئيس محمود عباس، وهو الحياد الايجابي فنحن ضيوف على هذا البلد الشقيق.

واضاف 'ما حدث اليوم بتسليم الحكومة السورية لنا عددا من المعتقلين، هو ثمار عمل دؤوب ومتواصل لـ (م.ت.ف) بإشراف وتوجيهات مباشرة من الرئيس ابو مازن.

وشكر السفير عبد الهادي، الحكومة السورية على التجاوب البناء في ملف المعتقلين، وعلى كل ما تقدمه لتخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني في سوريا.

من جهته دعا امين سر حركة فتح عدنان ابراهيم، المفرج عنهم الى البدء بممارسة حياتهم الطبيعية والتفكير بالغد متجاوزين الماضي واخطاءه والانطلاق نحو المستقبل.

وأضاف ابراهيم: 'هناك قيادة فلسطينية وضعت خطوطا لابد من الالتزام بها وعدم تجاوزها فنحن لا تندخل بالشؤون الداخلية لأي بلد عربي وهدفنا وبوصلتنا فقط فلسطين.

وقامت الدائرة السياسية لـ (م.ت.ف) بالاتصال بأهالي المعتقلين المفرج عنهم، والاشراف على ايصالهم الى بيوتهم وذويهم.

انشر عبر