خبر نحو 2 مليون شيكل من الرشاوى في أحد الحسابات التابعة لكيرشينباوم

الساعة 06:13 م|09 يناير 2015

فلسطين اليوم

وجد محققو الشرطة الإسرائيلية الذين يتولون قضية الفساد والرشاوى، والتي تتمحور حول أعضاء حزب « يسرائيل بيتينو » التي يتزعمه ليبرمان، حسابًا مصرفيًا آخر تابعًا لنائبة وزير الداخلية، فاينا كيرشينباوم، يحوي نحو مليوني شيكل.

 وبهذا يصبح مجموع ما وجدته الشرطة في جميع حسابات نائبة الوزير المقربة من ليبرمان نحو أربعة ملايين شيكل. وعلى ضوء النتائج الجديدة التي وصل إليها التحقيق، يتوقع أن تقوم الشرطة مع بداية الأسبوع القادم بحملة اعتقالات جديدة لشخصيات لها علاقة بالقضية والتحقيق معهم.

وبعد أن تحول التحقيق من سري إلى علني، تزوّد المحققزن زرجال الشرطة بكل بالتصاريح المطلوبة من المحاكم، التي تسمح لهم بالاطلاع على حسابات البنوك التابعة للمشتبهين بالقضية وكل من له علاقة بالقضية، وللحجز على كل الأموال التي يرى المحققون أنها جزء من القضية وأخذت عن طريق الرشوة.

ووجد المحققون قبل أسبوع في حساب كيرشينباوم وزوجها مبلغًا يحوي مليوني شيكل، يعتقدون أنها أخذت بطيقة غير شرعية. واعترفت كيرشينباوم بملكية هذا الحساب خلال المرة الوحيدة التي حقق معها في القضية، وتم على أثرها تجميد الحساب. وخلال الأيام الأخيرة، عثر المحققون على الحساب الآخر الذي يحوي نحو مليوني شيكل أخرى.

وقام المحققون بتجميد هذا الحساب أيضًا، وبدأوا بمحاولة بتعقب التحويلات البنكية والمعاملات التي جرت في هذا الحساب ورصد مصدرها.