شريط الأخبار

ارتفاع ملحوظ على أسعار الخضروات والفواكه والدجاج

03:27 - 09 تشرين ثاني / يناير 2015

خضروات
خضروات

غزة-خاص - فلسطين اليوم


لاحظ الغزيون صباح اليوم الجمعة ارتفاعاً ملحوظاً على أسعار السلع الأساسية لا سيما الخضروات والفواكه والدجاج.

فقد أوضح تحسين السقا مدير عام الإدارة العامة للتسويق والمعابر بوزارة الزراعة في قطاع غزة، أن ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه في الأسواق الغزية هو ارتفاع طبيعي نظراً لطبيعة الأجواء الجوية وقلة العرض والطلب.

وقال السقا في تصريح لفلسطين اليوم الإخبارية، اليوم الجمعة: "إن غزارة الأمطار أجبرت المزارعين على تأجيل قطف ثمار المزروعات إضافة إلى البرد القارس".

وأضاف: "العرض في الأسواق قل والطلب أيضاً قل لهذا الارتفاع طبيعي وهو مؤقت لغاية الانتهاء من المنخفض الجوي، مشيراً إلى أن الأضرار الزراعية جراء المنخفض قليلة وليست كالمنخفضات لسابقة التي أدت لغرق الأراضي الزراعية وتدمير المزروعات".

وشدد على أن موسم الشتاء هذا العام يبشر بموسم زراعي جيد على كافة المزروعات إضافة إلى تحسين المخزون الجوفي خاصة بعد الدعوات التي كانت تؤكد ضعف في التخزين تالجوفي لكثرة الاستعمال.

وعن أسعار الخضروات أوضح السقا بأن سعر الطماطم البندورة أصبح اليوم الجمعة (3كيلو بـ10شيقل) والخيار (4كيلو بـ10شيقل) والبطاطا (5كيلو بـ10شيقل).

بينما أسعار الفواكه فقد أكد عدد من التجار بان سعر الكيلو الواحد أصبح 13شيقل والأيام القادمة سيرتفع نتيجة الموت في المزارع نتيجة البرد القارس وغزارة الشتاء.

انشر عبر