شريط الأخبار

نتنياهو: إمكانية الدولة الفلسطينية غير قائمة حاليا

03:04 - 08 حزيران / يناير 2015

نتنياهو  ومحمود عباس
نتنياهو ومحمود عباس

فلسطين اليوم - وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الخطوات الفلسطينية للانضمام للمحكمة الجنائية الدولية، ومحاولة الحصول على الاعتراف بشكل أحادي بواسطة الأمم المتحدة "تلغي إمكانية السلام، ما يجعل إمكانية الدولة الفلسطينية غير قائمة في الوقت الحالي".
وأكد نتنياهو متحدثا مع أخبار القناة الثانية العبرية مساء أمس الأربعاء (7|1)، أنه لن يخلي المستوطنات في الضفة الغربية في حال انتخابه من جديد، قائلا إن "الفلسطينيين جعلوا اتفاقية السلام أمرا مستحيلا"، وتابع "لا أرى أن إخلاء المستوطنين أمرا واقعيا في الوقت الحالي، لأن أي منطقة نخليها سوف يتم الاستيلاء عليها… لا اعتقد أن هذا سيحدث".
وأشار إلى أنه يريد الوصول إلى اتفاق مع الفلسطينيين مبدئيا، "ولكن إن حل الدولتين غير واقعي في الوقت الحالي، نظرا لإستراتيجية الفلسطينيين".
واعتبر نتنياهو أن الإستراتيجية الفلسطينية "فرّغت استعداده للعمل على حل الدولتين الذي أعلن عنه في خطابه في جامعة بار ايلان عام 2009 من كل مضمون" وأضاف "لا أريد دولة ثنائية القومية… ولكن الفلسطينيون اختاروا المواجهة . ولا يتوجهون للمفاوضات ... إنهم يتوجهون للأمم المتحدة، للمحكمة الجنائية الدولية، لمقاضاة الجنود والضباط الإسرائيليين كمجرمي حرب".

انشر عبر