شريط الأخبار

تضرر 1200 دونم من الدفيئات الزراعية في جنين بسبب المنخفض

12:23 - 08 تشرين أول / يناير 2015

دفيئات
دفيئات

أعلن محافظ جنين، رئيس لجنة الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي، إبراهيم رمضان، اليوم الخميس، عن إلحاق أضرار بما يقارب 1200 دونم من الدفيئات الزراعية في المحافظة، جراء المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد.

وذكر رمضان لوكالة 'وفا'، أن ما يقارب 1200 دونم من الدفيئات الزراعية تضررت بشكل متفاوت؛ من تدمير وتطاير أجزاء منها، إضافة الى دخول المياه الى مخازن الثروة الحيوانية والتي تكبدت أيضا بخسائر مادية.

وأشار الى أنه سوف يتم دراسة الخسائر من قبل لجنة الطوارئ من أجل رفعها للجهات المختصة لتقديم المساعدات ضمن الإمكانيات المتاحة.

بدوره قال ممثل المحافظ في لجنة الطوارئ أحمد القسام في الاجتماع الذي عقد في مقر غرفة العمليات المشتركة لمناقشة الاستعدادات للطوارئ التي قامت بها المؤسسة الأمنية وبالتعاون مع المؤسسات المدنية ذات الاختصاص، بأن الحوادث والمعيقات التي تواجه المواطنين تم اقتصار غالبيتها على بعض الأشجار التي تساقطت نتيجة الرياح الشديدة في بعض الشوارع، وبعض خطوط الكهرباء، حيث تم التعامل معها بشكل فوري وقصها وإزالتها من قبل طواقم شركة الكهرباء والأشغال العامة.

وأفاد بأن طواقم الدفاع المدني والأشغال العامة والبلدية فتحت بعض العبّارات والمجارير المغلقة في الشوارع نتيجة مياه الأمطار الغزيرة، مبينا أنه تم وضع الخطط لضمان سلامة المواطنين وكيفية تكاتف الجهود والعمل المشترك في إدارة الأزمات جراء المنخفض الجوي.

وفي السياق ذاته قام جهاز الأمن الوقائي بتوزيع الخبز على المواطنين خاصة الفقراء في منازلهم وتفقد أوضاعهم، كما قدمت قوات الأمن الوطني مساعدات غذائية على الأسر الفقيرة في مخيم جنين جراء هذا المنخفض.

انشر عبر