خبر رسميًا | برشلونة يجمد علاقته بالفيفا .. ولن يحضر حفل الكرة الذهبية

الساعة 10:03 ص|08 يناير 2015

فلسطين اليوم

أعلن رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو عن مُقاطعة النادي الكاتالوني للاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا » وتجميد العلاقة المؤسساتية بين الطرفين طوال فترة العقوبة التي فُرضت عليهم بمنعهم من دخول سوق الانتقالات حتى يناير 2016.

وارتكبت إدارة البارسا عددًا من المخالفات في عمليات التعاقد مع مجموعة من اللاعبين الشباب الجدد في اللاماسيا ليُصدر الفيفا قراره الذي لقي مؤخرًا الدعم من محكمة « كاس » التي لجأ له برشلونة لتقديم استئنافه.

وتبعًا لذلك القرار قررت إدارة البلاوجرانا تجميد العلاقات مع هيئة الفيفا ووفقًا لبارتوميو رئيس برشلونة فإن هذا التصرف قد يُسرّع في رفع العقوبة عن برشلونة.

وفي مؤتمر صحفي خاص قال بارتوميو « الفيفا لم تبلغنا حتى الآن بمن قدم تلك الشكوى علينا ولذلك نحن لن نتعامل مع تلك المؤسسة طوال فترة العقوبة » وأضاف « لقد أرسلت رسالة شديدة اللهجة لسيب بلاتر وأخبرته أننا لن نحضر حفل توزيع جوائز الفيفا في الثاني عشر من يناير ».

وختم جوسيب الذي أعلن الصيف المقبل موعدًا استثنائيًا لانتخاب رئيس جديد لبرشلونة « وهذه لن تكون نقطة النهاية، أنا أتوقع أن تُصبح قضية برشلونة نقطة تحول في تاريخ عالم كرة القدم تمامًا مثل قضية بوسمان ومهما طال الزمن فإننا لن نخسر هذه القضية ».