شريط الأخبار

العاصفة تشل الحياة في القدس المحتلة

11:49 - 08 حزيران / يناير 2015

الثلوج تشل الحياة بالقدس
الثلوج تشل الحياة بالقدس

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أوقفت العاصفة الثلجية عجلة الحياة في مدن الضفة المحتلة، بما فيها مدينة القدس، منذ صباح أمس، في ظل تواصل هطول الأمطار والثلوج في مختلف المحافظات، فيما أغلقت سلطات الاحتلال بعض الطرق بحجة أعمال الصيانة.

وتركز تساقط الثلوج منذ ساعات الصباح على مدينتي رام الله ونابلس، فيما شهدت مرتفعات القدس والخليل وبيت لحم تساقط متقطع للثلوج.

وقد تساقطت الثلوج بشكل خفيف في مدينة القدس وأحيائها، فيما هطلت أمطار غزيرة في المدينة استمرت حتى الآن، وسرعان ما ذابت الثلوج بفعل تساقط الأمطار، في حين لم تتسبب الثلوج بإغلاق الشوارع والطرقات.

العائلات المقدسية التي تقطن في القدس القديمة، دفعت بأبنائها إلى المسجد الأقصى لأخذ الصور التذكارية وللهو بما تركز من الثلوج في باحات وساحات المسجد المبارك، في حين شرعت طواقم الأوقاف العاملة في المسجد إلى إزالة الثلوج من الساحات وتفقد الأضرار والتي كانت محدودة جدا بعدد من أشجار المسجد.

وصاحب تساقط الثلوج يوم أمس، إعلان حالة الطوارئ في بلديات الضفة كافة، وتشكيل غرف عمليات لتلقي أي نداءات استغاثة من المواطنين.

وكانت طواقم الدفاع المدني تعاملت منذ دخول المنخفض صباح أمس الثلاثاء، مع (536) حادث إطفاء وإنقاذ وحتى اللحظة، نتج عنها وفاة طفل بحريق منزل في مخيم طولكرم وإصابة 13 مواطنا آخر بحوادث سير.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني، أن معظم الحوادث التي تعاملت معها الطواقم بالتزامن مع المنخفض الجوي العميق، كانت سحب مركبات عالقة وإزالة أشجار ولوحات إعلانية آيلة للسقوط، وتصريف مياه من منازل ومنشآت وفتح عبارات مغلقة وتقديم المساعدة للمواطنين العالقين.

وعلى صعيد الحوادث على الطرق، فقد شهدت مدينة نابلس حوادث انزلاق للسيارات، وأصيب عدد من المواطنين بجروح وصفت حالة بعضهم بالخطيرة، كما شهد طريق نابلس- رام الله حوادث انزلاق، في حين طالبت لجنة الطوارئ في نابلس من المواطنين عدم السفر لرام الله نظرا لوقوع عدة حوادث سير، وإغلاق الطريق بشكل كامل.

انشر عبر