شريط الأخبار

الطقس: أجواء شديدة البرودة وأمطار فوق معظم المناطق

08:06 - 08 تشرين أول / يناير 2015

توقعت دائرة الأرصاد الجوية ان يكون الجو اليوم الخميس، غائماً جزئياً الى غائم وشديد البرودة، وتسقط بإذن الله زخات من الامطار فوق معظم المناطق، ويحتمل تساقط زخات خفيفة من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وأشارت الدائرة الى ان الجو يكون يوم غد الجمعة، غائماً جزئياُ وشديد البرودة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الامطار، وتسقط زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر فوق سطح البحر، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

اما يوم السبت المقبل فيكون الجو غائماً جزئياُ الى غائم، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً وتسقط الامطار اعتباراً من ساعات المساء وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد، ويتوقع حدوث الانجماد في ساعات الصباح الباكر، والرياح جنوبية غربية  معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وتنبأت الدائرة ان يكون الجو يوم الاحد المقبل، غائماً الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً، وتسقط بإذن الله زخات من الامطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد حتى ساعات الظهيرة، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية  خفيفة الى معتدلة السرعة  والبحر خفيف ارتفاع  الموج.

ويكون الجو يوم الاثنين المقبل غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع  الموج.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين من خطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد والثلج، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وكذلك من  خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر تشكل الانجماد.

انشر عبر