شريط الأخبار

نتنياهو: العاصفة لم تصل الى ذروتها بعد

10:25 - 07 حزيران / يناير 2015

هدى
هدى

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

أجرى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مداولات لتقييم الأوضاع بما يتعلق بالعاصفة التي تجتاح البلاد والمنطقة وقال إن العاصفة لم تصل إلى ذروتها بعد.

وشارك في المداولات التي عقدت في مقر بلدية القدس، مساء اليوم الأربعاء، رئيس البلدية نير بركات، ووزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش، والمفتش العام للشرطة يوحنان دانينو، ونائب رئيس أركان الجيش يائير غولان، وعدد من ضباط الشرطة والجيش بينهم قائد الجبهة الداخلية.

وقال نتنياهو في ختام الاجتماع إنه 'أطلب من السكان الانصياع لتعليمات قوات الأمن وعدم مغادرة البيوت إذا لم يكن هناك داع لذلك. والعاصفة ما زالت أمامنا، وآمل أن تكون أقل قسوة من عاصفة العام الماضي'.

وفي أعقاب تساقط الثلوج في الأماكن المرتفعة، أغلقت الشرطة الشوارع المؤدية إلى القدس وإلى مناطق الجليل الأعلى، كما أغلقت الشوارع المؤدية إلى المستوطنات في مناطق الخليل وبيت لحم ورام الله. وتم إغلاق الشارع رقم 1 بين تل أبيب والقدس وشارع رقم 6 ('عابر إسرائيل') بسبب تراكم الجليد وأعيد فتحهما.

كذلك أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إلغاء الدراسة غدا في عدد من المدن والبلدات التي تراكمت فيها الثلوج، وغالبيتها العظمى يهودية. ويشار إلى أن المدارس العربية ما زالت في عطلة الشتاء التي تنتهي في نهاية الأسبوع الحالي. رغم ذلك، جاء في بيان الوزارة أنه سيتم تعطيل الدراسة في قرية بيت جن في الجليل الأعلى.

وأعلنت بلدية القدس أنه ستعلن صباح غد عما إذا كانت الدراسة ستنتظم أم لا، رغم تراكم الثلوج في أنحاء المدينة وإغلاق الشوارع فيها والمؤدية إليها.

وتسببت العاصفة بفيضانات في العديد من المدن والبلدات والشوارع، وخاصة العربية، ووقعت عدة حوادث سير، أسفر أحدها عن مصرع فتى في الثالثة عشر من عمره.

كذلك تسببت العاصفة بانقطاع التيار الكهربائي عن 17 ألف بيت، كما أن استهلاك الكهرباء ضرب رقما قياسا مساء اليوم.

وجرى العمل في مطار بن غوريون بموجب أنظمة طوارئ، وألغيت رحلة لشركة الطيران 'إيزي جت' من تل أبيب إلى لندن، مساء اليوم، بعد إصابة الطائرة بصعقة، وسيتم تسيير الرحلة بطائرة بديلة صباح غد.

وأفاد مركز الأرصاد الجوية "الاسرائيلية" بأنه يتوقع أن تهدأ العاصفة قليلا غدا ويتوقف تساقط الثلوج، لكنها ستعود وتشتد بعد غد، الجمعة، وستتساقط الثلوج مجددا.

انشر عبر