شريط الأخبار

الجهاد تنظم سلسة ندوات دينية بذكرى المولد النبوي بالوسطى

08:43 - 07 حزيران / يناير 2015

الجهاد
الجهاد

فلسطين اليوم - غزة

نظمت حركة الجهاد الاسلامي في " إقليم الوسطى " عدة ندوات دينية بمناسبة المولد النبوي الشريف .

حيث نظمت الحركة في منطقة البريج ندوة دينية في  بمسجد الرحمن، حضرها أبناء و مناصري الحركة و جمع من المواطنين في المنطقة.

و تحدث الشيخ زكريا الوادية "  ابو حازم "  القيادي بحركة الجهاد الإسلامي ، عن ذكرى مولد النبي محمد، مؤكداً بأنها بمثابة ميلاد فجر جديد وإشراقه نور للبشرية جمعاء، مبينا أن محبة النبي تتمثل بإتباع سنته والسير على نهجه .

واستذكر الشيخ ابو حازم السيرة العطرة للرسول صلى الله عليه وسلم وانتصاره للضعفاء وتوحيده للمسلمين، مشددة على ضرورة تعزيز الوازع الديني من خلال تكثيف الندوات واللقاءات الدينية.

كما نظمت الحركة بالنصيرات ندوة دينية في مسجد سيد قطب،  حضرها جمع غفير من أهالي  النصيرات و أبناء و مناصري الحركة في المنطقة.

و تحدث الشيخ الداعية سميح حجاج عن الرسول ( ص ) مؤكداً بأنه كان يمثل الكمال البشرى و يمثل النور الهادي للبشرية جمعاء .

و في ختام الندوة الدينية مديح للرسول محمد صلى الله عليه وسلم   للشيخ  الأزهري محمد بارود بحضور جميع المصلين بالمسجد .

كما احتفلت الحركة بذكرى المولد النبوي الشريف في المغازي، و تحدث الشيخ الدكتور إبراهيم أبو جلنبو  عن ذكرى الحبيب العطرة ( ص )  في مسجد مجمع الشهداء، كما و تحدث الشيخ الداعية محمد الشنا في مسجد مصباح الصوري،  و الداعية الإسلامى الأستاذ معتصم حسونة في مسجد يحيى عياش .

كما تخلل حفل  في مسجد يحيى عياش على شرف المولد الشريف، حيث تم فيه تكريم اسرة ملف المساجد و القائمين  عليها و الأئمة .

و في دير البلح نظمت الحركة حفل كبير بمناسبة المولد النبوي الشريف في مسجد الأبرار المدمر من قبل قوات الاحتلال في حرب "البنيان المرصوص"، رغم دمار المسجد.

 و حضر الندوة التي ألقاها الدكتور أشرف الكرد  القيادى بحركة الجهاد الإسلامي  أبناء الحركة و مناصريها  و كوادر العمل الوطني و وجهاء دير البلح .

و تحدث الدكتور الكرد عن  الأبعاد السياسية والاجتماعية في سيرة النبي صلى الله علية وسلم وعن الأبعاد التربوية والأخلاقية والقيم في سيرة النبي صلى الله علية وسلم .

و تطرق الكرد عن  خطورة الانقسام على الحياة السياسية الفلسطينية  حيث ربط نبوته صلى الله علية وسلم و بعثته ورحلة الإسراء والمعراج بفلسطين .

من جانبه بارك القيادي بحركة الجهاد الإسلامي و مسؤول إقليم الوسطى " ابو أحمد " هذه الندوات التي تأتي على شرف مولد الحبيب محمد ( ص )، مؤكداً بأنها تأتي ضمن سلسة من الفعاليات التي تنظمها الحركة في مختلف المناسبات في المنطقة.

انشر عبر