شريط الأخبار

دعت لترشيد الاستهلاك.. الطاقة توضح أسباب تقليص ساعات الكهرباء

05:55 - 07 تشرين أول / يناير 2015

سلطة الطاقة والموارد الطبيعية غزة
سلطة الطاقة والموارد الطبيعية غزة

غزة - فلسطين اليوم

 دعت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة، المواطنين للعمل على ترشيد الاستهلاك في أجواء المنخفض وعدم الاستخدام المفرط للكهرباء عند عدم الحاجة، وعدم العبث بالكوابل أو المحولات أو القواطع بأي شكل من الأشكال وعدم الإضرار بالشبكة العامة وجمهور المواطنين.

وأكدت الطاقة أنها تقوم بالتعاون مع شركة توزيع الكهرباء بجهود مضنية وعلى مدار الساعة لمتابعة الشبكة والصيانة الفورية للأعطال، وإدارة برامج التوزيع لجميع المناطق وبشكل متزامن ومتواصل.

وأوضحت الطاقة في بيان وصل فلسطين اليوم الإخبارية نسخة عنه اليوم الأربعاء أن الكمية التي تم شرائها لمحطة التوليد منذ الخميس حتى صباح اليوم الأربعاء بلغت: 959 ألف لتر.

وعن إرسال الدفعات المالية قالت الطاقة: "لقد تم تحويل دفعات مالية إلى وزارة المالية لشراء الوقود، بقيمة 7 ملايين شيكل على دفعتين، دفعة 3.5 مليون شيكل من حسابات شركة الكهرباء، ودفعة 3.5 مليون شيكل كسلفة مالية من البنوك العاملة".

وأوضح بيان سلطة الطاقة، أن الاحتياج اليومي للمحطة التي تعمل بمولدين اثنين منذ يوم الاثنين 05/01/2015 هو:300 كوب يومياً ، وهذا يعني عدم كفاية هذه الكميات حتى مع عمل مولدين اثنين فقط".

أسباب قطع الكهرباء

وقال البيان: "إن الطاقة تعمل على الاستفادة من هذه الكميات المحدودة في أيام المنخفض الجوي التي يتضاعف فيها الاستهلاك ولتعويض أي نقص نتيجة تعطل الخطوط الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه في الأحوال الجوية الباردة والعاصفة، يتضاعف عجز الطاقة وتتقلص ساعات الكهرباء للأسباب التالية:

- تضاعف الاستهلاك اليومي من قبل الجمهور مما يمثل أزمة إضافية

- تزايد فرصة الأعطال الفنية واحتراق المحولات

- تزايد فرصة تقطع الخطوط الإسرائيلية سواء داخل أراضينا أو داخل الخط الأخضر وتعذر صيانتها بسبب الأجواء العاصفة.

انشر عبر