شريط الأخبار

البردويل يشيد عبر "فلسطين اليوم" بدعوة البطش لحل مشاكل الموظفين ويعتبرها إطاراً للحل

05:21 - 07 حزيران / يناير 2015

القيادي في حماس صلاح البردويل
القيادي في حماس صلاح البردويل

غزة - فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن بيان حكومة التوافق الوطني حول رواتب موظفي غزة مثلَ "استفزازاً" لمشاعر الموظفين.

وأوضح البردويل في تصريح لـ"فلسطين اليوم" ان الخطوة القادمة من حماس ستكون بوضع الفصائل الفلسطينية كافة في صورة ما وصلت إليه العلاقة بين حكومة التوافق وحركة حماس، وتنصل الحكومة من اتفاقات المصالحة، مشيراً أن قرار الحكومة الأخير يمثل إهانة لكل الفصائل الفلسطينية على اعتبار أنها جزء من المصالحة الفلسطينية.

وأشاد البردويل في دور حركة الجهاد الإسلامي ودعوة القيادي فيها خالد البطش لإعادة تشكيل اللجنة الإدارية والقانونية على أسس اتفاق القاهرة، معتبراً إياها إطاراً لحل الأزمة إذا ما كانت النوايا صالحة لدى حكومة التوافق ورئاسة السلطة، مشيراً أن الاتفاقات تنص على حفظ حقوق الموظفين .

أشاد البردويل في دور حركة الجهاد الإسلامي ودعوة القيادي فيها خالد البطش لإعادة تشكيل اللجنة الإدارية والقانونية على أسس اتفاق القاهر

وقال:"المفترض أن تتحرك كل الفصائل الفلسطينية وان يكون لها موقف واضح من المهاترات السياسية التي تنتهجها حكومة التوافق التي تتنكر لاتفاقات المصالحة وهموم المواطن الفلسطيني في قطاع غزة بشكل واضح".

وكان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش في رده على بيان حكومة الوفاق الذي يتعلق بشق موظفي غزة قال "المطلوب إعادة تشكيل اللجنة الإدارية والقانونية على أسس اتفاق القاهرة الذي لا يجوز لأحد تجاوزه أو الاجتهاد الخاطئ في تفسيره لكي تراعي هذه اللجنة في حال إعادة تشكيلها البعد الوطني التصالحي والبعد المهني القانوني والإداري وعندها فقط ستكون هذه اللجنة قادرة على حل مشاكل موظفين قطاع غزة والضفة الغربية الذين تم تعينهم بعد أحداث 2007م.

وأضاف البطش في تدوينة على فيس بوك :""الموظفون من حقهم التمتع بالأمان الوظيفي وألا يبقى مستقبلهم رهن باجتهاد هذه الجهة أو تلك".

وطالب بضرورة حماية مبدأ الأمان الوظيفي لهؤلاء الموظفين" لأنهم يؤدون واجباً وطنياً على السلطة وحكومة التوافق ألا تتجاهله".

وطالب بضرورة حماية مبدأ الأمان الوظيفي لهؤلاء الموظفين" لأنهم يؤدون واجباً وطنياً على السلطة وحكومة التوافق ألا تتجاهله"

انشر عبر