خبر صور.. خفي علينا يا هدى.. تعليقات تجتاح الفيسبوك

الساعة 03:18 م|07 يناير 2015

غزة-خاص

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في قطاع غزة بعشرات التعليقات والصور الساخرة من إطلاق اسم (هدى) على المنخفض الجوي العميق الذي يضرب الأراضي الفلسطينية منذ مساء أمس الثلاثاء.

وأطلق مجموعة من الراصدين الجويين في فلسطين والأردن ولبنان اسم « هدى » على منخفض جوي قطبي المنشأ، حيث اتفق العديد من الراصديين الجويين على إطلاق اسم « هدى » على العاصفة الثلجية، ويأتي هذا الاسم استكمالا لما تم بدء العمل به منذ العام الماضي على تسمية العواصف الشتوية بأسماء عربية ذات معانٍ ودلالات.

ويراد من مصطلح « هدى » هو الطريق إلى الخير والإرشاد، أملا بأن تكون هذه العاصفة عاصفة خير تبشر بموسم مطري وزراعي.

« وكالة فلسطين اليوم » رصدت بعض التعليقات والصور الساخرة عن الفيسبوك لمواجهة (هدى) المنخفض الجوي.

حيث قال أحد المدونين على صفحته الخاصة: « غزة تتحدى العالم نعم... لكن في تصوري هكذا استعدت غزة لمقاومة هدى » حيث وضع صورة أسفل التغريدة توضيحية يوجد عليها (سائق دراجة يضع حاجزاً أمام الدراجة ليحمي وجهه من الأمطار إضافة ما يشبه كاسحة الثلوج).

فيما قال أبو الفهد « طارق » في تغريدة على صفحته: « اقعدي يا هدي بكفي عاد ».

بدوره قال الصحفي محمد السيقلي: « الغزيون يستقبلون المنخفض الجوي بمعطف »ربنا يسترها« ، الاستعدادات محدودة لدى جميع الجهات المختصة .. الأشغال/البلدية/الدفاع المدني، الاستعدادات بسيطة ولا ترقى لحجم التحدي مقارنة بالدول المجاورة أو الضفة المحتل »، وأضاف و:« الله »هُدى« قوية... أأأخ من كيد النسا ».

فيما قال حمدي أحمد: « وراء كل عاصفة ثلجية امرأة عظيمة اسمها (هدي).

وكتب أخر: »يا جماعة طلع مش « هدى » لحالها .. كمان معها جراتها كلهن .. ربنا يحفظنا جميعا .. والله ما انتي قليلة يا هدى« .

فيما غرد أحد الصحفيين بالقول: »هناك تضخيم بعاصفة ‏هدى زيادة عن اللزوم ... عيشوا حياتكم بشكل طبيعي.. لا في هدى ولا سعدية ولا سلوى كلها أسامي خرافية.. لا يوجد أصلا أسامي للمنخفضات« ، تعبيراً عن غضبه من بعض المواطنين الذين يخشون المنخفض بشكل كبير جداً.

وغرد أخر »جميل أن تصل « هدى » الينا كي تكون مادة تنسي اغلب الفيسبوكيين والناس الهموم الثقيلة المتراكمة !«

فيما قال أخر: » خفي علينا يا هدى. تجمدنا« .

وكتب أخر: »بدأت هدى بسلخ القليل من الثلج على رام الله التحدي«

وكتبت أخرى: »هي هدى ما عرفت تزورنا بشهر 7 واحنا مشويين من الشمس؟؟؟".

كلمات دلالية