خبر الذهب قرب أعلى سعر في 3 أسابيع

الساعة 11:06 ص|07 يناير 2015

فسطين اليوم

توقف الذهب لالتقاط الأنفاس، الأربعاء، بعد موجة صعود على مدى ثلاثة أيام، لكنه ظل قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مع بحث المستثمرين عن الأمان الذي يوفره المعدن في ظل تراجع الأسهم العالمية.

 

ونزلت أسعار الأسهم في الأسواق العالمية، الثلاثاء، في استهلال ضعيف لعام 2015 بفعل المخاوف من انهيار أسعار النفط واحتمال خروج اليونان من منطقة اليورو.

 

وقال فيكتور ثيانبيريا المحلل في « ايه.ان.زد » إن « أسعار الذهب تواصل صعودها بفضل الطلب القوي من المستثمرين على المعدن كملاذ آمن وسط حالة الغموض السياسي في اليونان ».

 

وتتنامى أربعة تكهنات بأن اليونان قد تخرج من منطقة اليورو في حالة فوز حزب يساري يرغب في إلغاء إجراءات التقشف وجزء من ديون البلاد بالانتخابات المقررة في 25 يناير كانون الثاني كما هو متوقع على نطاق واسع.

 

وبحلول الساعة 07:14 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 1213.60 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن قفز أكثر من 1% الليلة الماضية إلى 1222.40 دولار وهو أعلى سعر له منذ 15 كانون أول/ ديسمبر، واستمدت الأصول الآمنة الأخرى مثل الين الياباني والسندات الحكومية دعمًا من الإقبال على الملاذات الآمنة.

 

ونزلت الفضة 0.6% إلى 16.41 دولار للأوقية.