شريط الأخبار

هدى تقطع كهرباء "الضفة”و" إسرائيل".. وغزة ليست بحاجة لمساعدتها

11:24 - 07 تشرين ثاني / يناير 2015

327553_527654793920579_949408896_o
327553_527654793920579_949408896_o

فسطين اليوم - غزة


تذمر عدد من سكان الضفة المحتلة من انقطاع التيار الكهرباء وخاصة بعد انقطاع التيار بسبب الرياح الشديدة ودخول المنخفض الجوي هدى ذروته الذي ادى لانقطاع العديد من الأسلاك الكهربائية, الا ان انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة لا علاقة له بالمنخفض الجوي, كون ان الانقطاع بسبب التجاذبات السياسية.

التيار الكهربائي أصاب مواطني عدد من محافظات الضفة بالتذمر وخاصة مع الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة ليذقوا بذلك جزءاً من المعاناة التي يعانيها سكان قطاع غزة والتي كان سببها طرفي الانقسام والتي بسببها ينقطع التيار الكهربائي لأكثر من  12 ساعة.

اتصالات وصلت "فلسطين اليوم" من قبل عدد من المواطنين في محافظات مختلفة بالضفة حول انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي , بسبب شدة الرياح وانقطاع التيار الكهربائي في المناطق رغم البداية الاولى للمنخفض وقبل بداية سقوط الثلوج ..

ابو سعيد " من محافظة طولكرم  حمل شركات الكهربا ء مسؤولية انقطاع التيار الكهربائي وعدم استعدادها جيداً للمنخفضات الذي أعلن عنه من أسبوع.

وأشار إلى أن أجواء الطقس , لا تسمح لأي أخطاء كون ان درجات الحرارة منخفضة جداً , وكان لابد من أخد التدابير اللازمة بعد منخفض العام الماضي.

ومن جانبه , اعتبر المواطن كريم حموري من مدينة رام الله  أن انقطاع التيار الكهربائي يدل على عدم انقطاع التيار الكهربائي, معبراً عن تضامن مع سكان القطاع وخاصة في توارد الانباء المتتالية عن انقطاع التيار الكهربائي.

شركة توزيع الكهرباء بغزة ,  ومع دخول المنخفض وانقطاع التيار الكهربائي لاكثر من 12 ساعة, اصدرت شرطة التوزيع صباح اليوم بياناً قالت فيه ان خط القبة الذي يحمل 12 ميجاو وات انقطع من يومين من قبل الجاني الاسرائيلي , ويوجد صعوبة في توصيل التيار الكهربائي مما ينذر بإنقطاع التيار لأكثر من 12 ساعة وحدوث كارثة إنسانية .

التيار الكهربائي انقطع ايضاً على عدة مناطق في "اسرائيل", انقطاع التيار الكهربائي عن الضفة والقدس واسرائيل بسبب هدى اثار سخرية سكان القطاع الذين قالوا ان سكان القطاع ليسوا بحاجة لمساعدة المنخفض "هدى " كون ان هناك " من يقطع التيار لاكثر من 12 ساعة دون ان تتضح الاسباب سوى ان المواطنون يدفعون الثمن.

انشر عبر