شريط الأخبار

شرطة الإحتلال تحاول حل لغز اختفاء مستشار ليبرمان

10:29 - 07 تشرين ثاني / يناير 2015

ليبرمان
ليبرمان


شرطة الإحتلال تحاول حل لغز اختفاء مستشار ليبرمان

لا زالت التحقيقات في فضيحة الفساد الواسعة التي تحوم حول مسؤولين في حزب 'يسرائيل بيتينو' تتشعب، ويسعى المحققون إلى حل لغز اختفاء المستشار الإعلامي لوزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، ميخائيل بالكوف، المطلوب للتحقيق.

ويعتبر بالكوف محورا مركزيا في واحدة من قضايا الفساد الثلاثة التي تحقق فيها الشرطة، واختفى عن الأنظار بعد أن سافر لأوكرانيا قبل شهور، وقالت وكالة أنباء روسية في شهر أب(أغسطس) الماضي أن الشرطة الأوكرانية عثرت على جثته محروقة قرب مدينة فربومياسك.

من جانبها قالت الشرطة الأكرانية إن الشخص الذي عثر على جثته يحمل جواز سفر باسم بالكوف غير أن أرقامه تختلف عن الجواز الذي دخل به أوكرانيا. ونفى شقيق بالكوف نبأ وفاته وأكد أنه لا زال حي يرزق ويقيم في مكان ما في أوكرانيا.

وكان بالكوف مسشارا لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لوسائل الإعلام الروسية بين عامي 2007-2008 ثم مستشارا لرئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان. وأقام هو وشريكه أليكس غولدشتاين موقع إنترنت باللغة الروسية.

وعقب حزب يسرائيل بيتينون على اختفاء بالكوف بالقول إن الحزب ليس له علاقة باختفاء بالكوف. وقال ليبرمان بسخرية: 'سمعت أن الشرطة الآن بصدد اتهام يسرائيل بيتينو باختفاء الطائرة الماليزية'.

انشر عبر