شريط الأخبار

الدفاع المدني يرفع من جاهزيته

10:17 - 07 حزيران / يناير 2015

الدفاع المدني
الدفاع المدني

أكد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة مواصلة استعداداته للتعامل مع  المنخفض الجوي الحالي وأي كوارث قد تحدث نتيجة استمرار تساقط الأمطار وانقطاع التيار الكهربائي على القطاع.

وقال مدير الاعلام في جهاز الدفاع المدني  محمد الميدنة  :" رفعنا جاهزيتنا لمواجهة أي طارئ في القطاع، حيث رفعنا درجة الجاهزية والاستعداد خاصة مع تعرض القطاع لمنخفض جوي".

ومن المتوقع ان تشهد مناطق قطاع  مساء اليوم بدء منخفضاً جوياً عميقا قد يرافقه سقوط غزير للأمطار، فيما توقعت دائرة الأرصاد الجوية استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة وتساقط الأمطار حتى السبت المقبل على كافة مناطق القطاع حيث تزداد شدتها في ساعات الليل.

واشار الميدنة إلى وجود لجنة طوارئ تم تشكيلها وتعمل على مدار الساعة لمواكبة التطورات التي تصاحب المنخفضات ، حيث يشترك في اللجنة كلٌ من جهاز الدفاع المدني والعمليات المركزية والشرطة من وزارة الداخلية، والبلديات عن الحكم المحلي بالإضافة لشركة الكهرباء.

وقال ان اللجنة تهدف إلى توحيد الجهود لمواجهة المنخفض الحالي وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لمواجهة المنخفض والحد من الآثار المدمرة للمنخفض.

ودعا الميدنة المواطنين إلى البقاء في المنزل والاستماع إلى تعليماته تباعها وحسب أحوال الطقس وعدم الخروج إلا للضرورة.

وطالب بالتعاون مع الجيران لإيجاد التصريف المناسب للمياه التي قد تتجمع حول المنازل، وعدم استخدام السيارة إلا عند الضرورة القصوى مع الالتزام بالحذر الشديد وإتباع تعليمات الدفاع المدني ووزارة النقل والمواصلات والشرطة المرورية بشأن حالة الطرق.

ونبَّه إلى ضرورة تجنب الخروج من المنازل أثناء الليل وفي ساعات الصباح الباكر وفي حالات البرد القارص.

وأكد على ضرورة مراعاة وضع الطرق والظروف الجوية عند قيادة السيارة أثناء الضباب وفي حالات اضطرارية فقط وعدم تخزين المواد القابلة للاشتعال قريباً من وسائل التدفئة وتوفير التهوية المناسبة أثناء استخدام المدافئ للوقاية من الاختناق.

وناشد السائقين بضرورة  القيادة بسرعة منخفضة وترك مسافة كافية بين المركبات أثناء السير على الطريق والتقليل من الحركة اثناء ساعات الليل، وفحص محرك السيارة والفرامل على وجه الخصوص والتأكد من سلامتها.

انشر عبر