شريط الأخبار

ارتفاع قتلى انفجار السيارة المفخخة بصنعاء إلى 35

09:30 - 07 تموز / يناير 2015

تفجير في صنعاء
تفجير في صنعاء

فلسطين اليوم - وكالات

ارتفع عدد قتلى انفجار السيارة المفخخة الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، بمحيط كلية الشرطة وسط العاصمة اليمنية صنعاء إلى 35 شخصا ، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر طالباً عدم ذكر اسمه لوكالة الأناضول إن "35 قتيلاً سقطوا اليوم بانفجار سيارة مفخخة بمحيط كلية الشرطة وسط صنعاء، استهدفت تجمعاً لطلاب جامعيين يستعدون التسجيل في الكلية ذاتها".

من جهته، قال أمين العاصمة صنعاء عبد القادر هلال في تصريحات لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن 20 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 23 آخرين في حصيلة أولية للانفجار، وفقا لمعلومات مكتب الصحة بصنعاء.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية في بيان نشره موقعها الرسمي على الانترنت، إن "سيارة مفخخة استهدفت تجمعاً للطلبة الجامعيين المتقدمين للتسجيل في كلية الشرطة ، خلف عشرات الشهداء والجرحى".

وأضاف البيان، أن "السيارة المفخخة انفجرت أثناء استعداد الطلاب في طوابير طويلة، منذ الصباح الباكر، لغرض التسجيل في الكلية"، مشيرا إلى أنه "يجري حالياً إخلاء المكان واستكمال الإجراءات الأمنية".

ولم تعلن على الفور أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وسبق لمسلحي تنظيم القاعدة تنفيذ تفجيرات مماثلة في صنعاء وغيرها من المحافظات اليمنية استهدفت في الغالب منتسبي الجيش والأمن.

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني إن الانفجار أسفر عن سقوط 15 قتيلاً.

انشر عبر