شريط الأخبار

أمواج عاتية تضرب شواطئ بيروت بعد وصول العاصفة

تعليق العمل بمطار بيروت إثر وصول العاصفة الثلجية

10:32 - 06 تشرين أول / يناير 2015

مطار بيروت الدولي
مطار بيروت الدولي

فلسطين اليوم - بيروت - وكالات

علقت السلطات اللبنانية حركة الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الثلاثاء حتى إشعار آخر، في وقت تشتد العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان ودول اخرى في الشرق الأوسط، بحسب ما أعلنت وكالة الانباء الرسمية.

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام انه تم "تعليق حركة الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت من الساعة السابعة مساء (17,00 تغ) وحتى اشعار آخر، بانتظار ان تخف العاصفة وتتراجع سرعة الرياح".

في موازاة ذلك، اعلن وزير التربية الياس بو صعب "اقفال المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية والخاصة على الاراضي اللبنانية كافة يوم غد الاربعاء بسبب العاصفة الثلجية التي تجتاح لبنان وتتسبب بالرياح العاتية والثلوج والفيضانات في مناطق عدة"، وفقا للوكالة ذاتها.

وترك الوزير للجامعات "حرية اتخاذ القرار المناسب لكل منها".

وتضرب لبنان والشرق الاوسط حاليا عاصفة قوية دفعت السلطات في العديد من دول المنطقة الى اتخاذ اجراءات وقائية بينها تعطيل مؤسسات حكومية والطلب من المواطنين البقاء في منازلهم او تجنب الطرقات الجبلية كما هو الحال في لبنان حيث سميت العاصفة باسم "زينة".

وفي الاردن، حيث اطلق على العاصفة اسم "هدى"، قررت الحكومة "تعطيل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية اعمالها" الاربعاء، بينما تقرر تأجيل امتحانات رسمية كانت مقررة الاربعاء والخميس، وفقا لوكالة الانباء الرسمية.

وحصلت السلطات الفلسطينية في الضفة الغربية على جرافات من الاردن للمساعدة في ازالة الثلوج التي من المتوقع ان تتساقط قريبا على الضفة وعلى مدينة القدس ايضا، فيما جرى اقفال مرفأ غزة حيث بدت الشوارع شبه فارغة.

انشر عبر