شريط الأخبار

"الأوقاف" تطالب شركات العمرة بضبط مواعيد سفر المعتمرين

02:55 - 06 تشرين أول / يناير 2015

مكة المكرمة
مكة المكرمة

رام الله - فلسطين اليوم

طالبت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية شركات الحج والعمرة بضرورة توخي الحذر في ترتيب رحلاتها للعمرة وذلك من خلال تقديم موعد الرحلات أو تأجيلها في ظل تحذير دائرة الأرصاد الجوية من خطورة الأجواء المصاحبة للمنخفض الجوي ما سيشكل خطورة كبيرة على سلامة المعتمرين الذين تتزامن رحلاتهم وهذا المنخفض.

وشددت الوزارة على أصحاب الشركات أخذ الحيطة والحذر والتأكد من كافة الإجراءات التي تحفظ سلامة المعتمرين من حيث جاهزية الحافلات في الجانب الأردني (غور نمرين) قبل وصول المعتمرين، مع التأكيد على أن فرق الوزارة جاهزة للمتابعة والإشراف على مختلف محطات السفر سواء على الجانب الفلسطيني أو الأردني .

وقال الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، إن الوزارة قد أنهت كافة استعداداتها لسفر المعتمرين من خلال التنسيق مع قنصلية المملكة العربية السعودية في عمان وكذلك مع إدارة المعابر الفلسطينية، بالإضافة إلى قيام الوزارة بإعداد برنامج متابعة لكافة الرحلات سواء على المعابر الفلسطينية أو في الجانب الأردني، وكذلك مرافقة أفواج المعتمرين إلى الديار الحجازية.

ودعا شركات الحج والعمرة إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها حفاظاً على راحة المعتمرين، متمنياً السلامة لكافة المعتمرين والعودة إلى أهلهم وذويهم بخير.

وبين ادعيس أن الوزارة ستتابع أداء الشركات من خلال التنسيق والتعاون مع نقابة أصحاب شركات الحج والعمرة.

انشر عبر