شريط الأخبار

العاهل السعودي: بلادنا تواجه “تحديات إقليمية غير مسبوقة” تتطلب اليقظةَ

02:25 - 06 حزيران / يناير 2015

26ipj31
26ipj31

اعتبر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز أن بلاده تواجه تحديات إقليمية غير مسبوقة؛ نتيجة لما حل بدول مجاورة أو قريبة من أَزمات حادة عصفت ودفَعتها إلى مستنقع الحروبِ الأهليةِ والصراعاتِ الطائفية”، وهو ما يتطلب اليقظة والحذر.

جاء هذا في خطاب ألقاه نيابة عنه ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز خلال افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السادسة لمجلس الشورى (البرلمان)، وذلك بمقر المجلس في العاصمة الرياض، ونشرت نصه وكالة الأنباء السعودية.

وألقى ولي العهد السعودي الخطاب نيابة عن الملك عبدالله (91 عاما) الذي يرقد حاليا ، في مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، حيث يعالج من “التهاب رئوي”، أصيب به قبل أيام، استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت.

وقال الديوان الملكي السعودي، الجمعة، إنه تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية للعاهل السعودي وجود “التهاب رئوي” استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس بشكل مؤقت وتكلل هذا الإجراء بالنجاح.

وأجرى العاهل السعودي، في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، عملية جراحية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية لتثبيت رابط بفقرات الظهر، هي رابع عملية جراحية للملك خلال عامين.

ومنذ إجراء العملية، يغيب العاهل السعودي عن أي مناسبات رسمية خارج المملكة، كان آخرها القمة الخليجية في الدوحة يوم 9 ديسمبر / كانون الأول الماضي، وصار ولي العهد السعودي يترأس غالبية جلسات مجلس الوزراء بالمملكة.

ويعد العاهل السعودي الذي ارتقى سدة الحكم في 1 أغسطس/ آب عام 2005 بعد وفاة شقيقه الملك فهد، أكبر الحكام العرب سنا.

انشر عبر