خبر الأشغال العامة تعلن حالة الطوارئ للتعامل مع المنخفض

الساعة 12:11 م|06 يناير 2015

غزة

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق، حالة الطوارئ اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء وذلك خلال اجتماع لجنة الطوارئ المركزية.

وأوضحت الوزارة في بيان وصل لفلسطين اليوم الإخبارية، أنه يتم التعامل مع طوارئ المنخفض الجوي من خلال مقر الوزارة المركزي ومن خلال المديريات في المحافظات وتكون مسؤولية الوزارة المباشرة على الطرق الرئيسية خارج المدن والقرى والطرق الرابطة بين المدن والمحافظات.

ووفقاً للبيان فقد تم منح الصلاحيات لمدير كل مديرية في المحافظات بتقدير الموقف لاستخدام الموارد البشرية والآليات وكاسحات الثلوج على الوجه الأمثل من خلال تغطية الطرق الواقعة تحت صلاحيات وزارة الأشغال العامة والإسكان، ومن ثم تحقيق الإسناد للجهات الحكومية وهيئات الحكم المحلي ذات الصلاحية في التدخل في حالات الطوارئ.

وأصدرت لجنة الطوارئ تعميما داخليا لمديريات الوزارة في المحافظات بإلغاء الإجازات ووضع كافة مقدرات الوزارة على أهبة الاستعداد للتدخل في حالات الطوارئ، والقيام بإصدار تقرير عن حالة الطرق في المحافظات لإبلاغ المواطنين بخصوصها.

ونقل وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة تمنياته بالسلامة والأمان لأبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ وهي على جاهزية كاملة لتحقيق تدخلات في إطار صلاحياتها وإسناد كافة الجهات العاملة في الطوارئ.

وأضاف أن تنسيقا يجرى مع اتحاد المقاولين الفلسطينيين للتعاون ووضع آليات المقاولين حسب الإمكانيات المتاحة لديهم.

كلمات دلالية